أخبار

مكتب الثقافة بمدينة سرت يقدم تقريرا بأهم أعماله وظروف العمل بمرافقه

(موقع وزارة الثقافة)- تسعى وزارة الثقافة إلى توسيع رقعة الخدمات الثقافية في سائر ربوع ليبيا، ومنحت لذلك كافة التسهيلات والصلاحيات للمكاتب الثقافية لتقديم تلك الخدمات وتطويرها، وقد دأبت بعض المكاتب على تفعيل دورها للرقي بمستوى الوعي الثقافي، ومن بينها مكتب الثقافة بمدينة سرت، الذي قدم تقريرا

مكتب الثقافة بمدينة سرت يقدم تقريرا بأهم أعماله وظروف العمل بمرافقه

يتضمن أبرز الأنشطة والفعاليات الثقافية التي قام بتنفيذها المكتب خلال شهري يوليو وأغسطس 2013.

وذكر التقرير أن المكتب قام برعاية عدد من البرامج الثقافية المنوعة ومنها المسلسل المسموع (حكاوي شرهابي) الذي أذيع خلال شهر رمضان، وهو كوميديا اجتماعية تتناول جملة من القضايا العامة. كما دعم المكتب برنامج مسابقات رمضانية الذي أذيع أيضا عبر أثير إذاعة سرت المحلية.

وساهم المكتب بالتعاون مع مؤسسة أصوات التنمية البشرية في تنظيم ورشة عمل بعنوان (تجربة جنوب افريقيا للمصالحة الوطنية) شارك فيها عدد كبير من مؤسسات المجتمع المدني. وأفاد التقرير أن المكتب يستعد لافتتاح معرض (سرت تاريخ وأصالة) الذي يقام بأحدى قاعات المكتب.

كما أرفق مع التقرير مذكرة توضح ما تم اتخاذه من إجراءات بشأن آلية وتبعية المباني والعقارات التابعة للمكتب، التي تم تصنيفها إلى مبانٍ وقاعات تحتاج إلى صيانة، ومشاريع ثقافية متوقفة، ومرافق ثقافية مستغلة من جهات أخرى.

مقالات ذات علاقة

مواطن يسلم متحف طلميثة قطعًا أثرية فخارية

المشرف العام

ذائقة طعام هتلر تدفع النساء للموت

مهند شريفة

صدور «حبر المنفي» للكاتب الليبي عمر الكدي

نهلة العربي

اترك تعليق