ناجي الشكري
أخبار

مكتب الثقافة بالخمس يقيم حفل تأبين للقاص والروائي المرحوم “ناجي الشكري”.

وال

أقام مكتب الهيئة العامة للثقافة الخمس بالتعاون مع نادي القرية للإبداع بقاعة بشير السعداوي بالخمس أمس الأحد، حفل تأبين بمناسبة مرور (40) يوماً على وفاة القاص والروائي المرحوم “ناجي الشكري”.

ناجي الشكري
الصورة: عن الدكتور عبدالله مليطان.

وحضر حفل التأبين، مدير مكتب الهيئة العامة للثقافة الخمس واعضاء نادي القرية للإبداع وعدد من مؤسسات المجتمع المدني بالخمس ولفيف من أصدقاء المرحوم وعدد من المهتمين بالشأن الثقافي والأدب من مدينة الخمس وخارجها وأبناء وأقارب فقيد الأدباء والكتّاب بالخمس.

وألقيت خلال حفل التابين العديد من الكلمات التي تناولت السيرة الذاتية والوظيفية التي قضاها الفقيد “ناجي الشكري” في حياته التي جلّها في مضمار الأدب والقصة والفنون التشكيلية والرسم والتصوير الفوتوغرافي إلى جانب التعليم لممارسته مهنة التدريس بداية عمره الوظيفي.

كما تخلل الحفل تقديم شهائد الشكر والدروع لأسرته من قبل عدد من الجهات العامة والخاصة.

يشار إلى أن لفقيد الأدب بالخمس عدة إصدارات أدبية وقصصية منها (دم الأبنوس) و(خيوط التنجستن) و(تمارين على التمويه والتوريه) و(كثيرٌ منها .. قليلٌ مني) وتحت الإصدار عمل أدبي بعنوان أولاد الصفيح، ونشر نتاجه الأدبي في عديد الصحف المحلية والعربية، وله العديد من المعارض في التصوير الفوتوغرافي، وكذلك مشاركته في العديد من المهرجانات والمسابقات والمناسبات الثقافية والفكرية والأدبية.

مقالات ذات علاقة

مرضية النعاس بدار الفقيه

المشرف العام

أغسطس موعد الأدب والنقد

المشرف العام

مسرحية للرحباني تنتقل للسينما بعد 38 عاما

المشرف العام

اترك تعليق