أخبار

مكتب الثقافة بالخمس يقيم احتفالية بمناسبة تأسيس أول مركز ثقافي في المدينة

وال

نظّم مكتب الثقافة بالخمس أمس الخميس احتفالية بقاعة السعداوي بمناسبة الذكرى (51) لتأسيس أول مركز ثقافي في مدينة الخمس . وحضر الاحتفالية رئيس الهيئة العامة للثقافة “حسن أونيس” والمجلسين البلدي والاجتماعي بالخمس وعدد من مدراء المكاتب والإدارات والأقسام التابعة للهيئة ومدير مكتب الثقافة بالخمس وعدد من مدراء الثقافة في البلديات المجاورة ومؤسسات المجتمع المدني الخمس وجمع من المهتمين بالشأن الثقافي.

وعبر رئيس الهيئة العامة للثقافة في كلمة له عن شكره وتقديره للانشطة التي يقوم بها مكتب الخمس واهتمامه بالمبدعين والمثقفين ، وعتبرها لفته كريمة للتعريف بتاريخ الثقافة الفني في هذه المدينة. وكرم مكتب الثقافة بالخمس خلال الاحتفالية كل من ” علي فضيل الحر” من أوائل موظفي المركز الثقافي الخمس والشاعر “علي ارحيم” المتحصل على جائزة شاعر ليبيا سنة 2018 وكذلك الدكتور” سالم محمد شلاوح” المتحصل على براءة اختراع في طب عقم النساء .

وقدمت كذلك شهائد تقدير للجهات التي ساهمت في تنظيم الحفل وهم طلاب قسم الإعلام بكلية الآداب الخمس جامعة المرقب وفرقة سوق الخميس للفنون الشعبية ونادي بازليكا للمناظرة. واقيم على هامش الاحتفالية التي تخللتها فقرات فنية لفرقة سوق الخميس للفنون الشعبية ، معرض للكتب القديمة الموجودة بالمركز الثقافي الخمس ولوحات للفن الساخر للفنان ” الصادق المرادي “.

مقالات ذات علاقة

رابطة الأدباء والكتاب الليبيين تنعى إبراهيم الخياط

المشرف العام

«السلوك الفاضح» الأعلى مبيعًا

المشرف العام

صدور أول كتاب توثيقي لجداريات ورسومات ثورة السابع عشر من فبراير

المشرف العام

اترك تعليق