متابعات

مكتبة طبرق تحتضن احتفالية بالإصدار الجديد للباحث عماد خالد

الطيوب

الباحث عماد خالد وكتابه تجليات الخطاب الروائي.

تحت شعار (الكتابُ خيرُ جليسٍ)، وإثراءً للحراك الثقافي بمدينة طبرق، أقامت وزارة الثقافة والمجتمع المدني مكتب طبرق، بالتعاون مع المكتبة العامة، أمس الثلاثاء؛ 14 فبراير الجاري، حفل تقديم كتاب (تجلّيات الخطاب الرّوائي)، للباحث “د.عماد خالد”.

وتحدث الباحث الأكاديمي في الأدب العربي “د.عماد خالد” عن الكتاب، قائلا إن (الكتاب عبارة عن عصارة أبحاثه الشخصية في مجالي الثقافة والأدب قديما وحديثا)، معبرا عن مدى فرحه بحضور النخبة الأدبية في طبرق لاحتفالية إصدار الكتاب.

الاحتفال باللإصدار الجديد، احتضنته المكتبة العامة بطبرق، بمشاركة لفيف من الأُدباء والنُّقاد والباحثين، حيث قد قدّم الدكتور “محمد الدفراوي”، قراءةً معمقةً للكتاب، تحدث فيها عن تقسيم الكتاب والمنهج النّقدي المُتبع فيه، كما شارك الكاتب “عبدالعزيز” الروّاف بمداخلةٍ حول بعض المصطلحات النّقدية المُضمّنة في الكتاب.

شارك أيضاً الشاعرُ والقاصُ “عوض الشاعري” بورقةٍ حول المنهج النّقدي، والرؤية النّقدية لصاحب الكتاب، بالإضافة لبعض المشاركات الأخرى التي كان لها كبيرُ الأثر في إثراء هذه الحصة النّقدية.

وفي ختام هذا اللقاء، توافق الحاضرون على جعل يوم الثلاثاء من كل أسبوعٍ يوماً للإحتفاء بالثقافة والأدب والإبداع في المدينة.

مقالات ذات علاقة

عبدالله سعيد: في ليبيا لا يعرفون «النحت المعاصر»

نهلة العربي

عجز القادة الليبيين عن الانخراط في الحوار في “بسيطة ولكن”

المشرف العام

اجتماعات من أجل حماية الآثار الليبية

المشرف العام

اترك تعليق