أخبار

مكتبة الكون وذاكرة شوارع طرابلس

الطيوب

كتاب اتوبيس ذاكرة شوارع طرابلس


عبر صفحتها الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي الفيسبوك، أعلنت مكتبة الكون، مدينة نصر-القاهرة، عن قرب الانتهاء من طباعة كتاب (أتوبيس ذاكرة شوارع طرابلس) للباحث “عبدالمنعم الدبسكي”.

وجاء في منشور المكتبة: (بتوفيق من الله وفضله، وبعد رحلة امتدت قرابة 30شهراً، يصل أتوبيس ذاكرة شوارع طرابلس محطته الأخيرة، تمهيدا ليكون في متناول القارئ الكريم صباح يوم الاثنين المقبل.

الكتاب جهد توثيقي كُتب باللهجة المحلية الطرابلسية التي تكاد تندثر، يأخذنا المؤلف الأستاذ (عبد المنعم الدبسكي) حفيد الرايس الدبسكي أحد رجال البحرية الليبية الذين تمكنوا من أسر الفرقاطة الأمريكية فلادلفيا، في جولة داخل شوارع وأزقة مدينة طرابلس، ليذكرنا بأصل تسمية تلك الشوارع والأزقة، حدودها الإدارية، معالمها التاريخية، أبرز سكناها ونشاطاتهم. كتاب جمع بين المعلومة والطرافة في 312 صفحة استعان مؤلفه بـ26 مرجعا ومصدرا، بالإضافة إلى معايشته ورواية من أدركهم من أكابر تلك الشوارع والأزقة).

هذا وضمن ذات المنشور نشرت مكتبة الكون، عناوين الكتب التي ستقوم بطباعتها حال الانتهاء من كتاب (أتوبيس ذاكرة شوارع طرابلس)، وهي ثلاث كتب تنوعت موضوعاتها بين السياسة والتشكيل والسيرة:

السلطة الأمريكية الرابعة

موسوعة نساء شهيرات من ليبيا

فضاءات تشكيلية

مقالات ذات علاقة

قريبا ..الربيع ربيعين في جنزور السلام

المشرف العام

نجوى بن شتوان تدخل أمريكا بالرغم من منعها

المشرف العام

شكري الميدي في رواية توقف نمو

المشرف العام

اترك تعليق