أخبار طيوب النص طيوب عربية

مكتبة الإسكندرية تغيد فتح أبوابها

الطيوب

مكتبة الإسكندرية

أعلنت مكتبة الإسكندرية عودتها باستقبال روادها من خلال قاعة الاطلاع الرئيسية، والتي ستستقبل فقط الباحثين وطلبة الدراسات العليا، بدءا من الأحد المقبل 9 أغسطس، من الساعة الحادية عشرة صباحا إلى الثالثة عصرًا، وعلى أن تغلق يومى الجمعة والسبت.

وأكدت المكتبة، فى بيان سابق، إعادة استقبال المكتبة لعدد محدود من روادها من الباحثين دون غيرهم (طلاب الدراسات العليا) فى شهر أغسطس، وعقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، وذلك حتى إشعار آخر، وذلك بعد فترة غلق استمرت لنحو 100 يوم، بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وعبر موقعها الرسمي أوضحت المكتبة، أنها سوف تراعى ألا يتعدى الحضور النسبة المحددة من وزارة الثقافة والحكومة المصرية، مع مراعاة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، والتي سوف يتم الإعلان تباعا عن تفاصيلها.

يشار إلى أن مكتبة الإسكندرية، تواصل تقديم عدد من الفعاليات عبر الشبكة، امتدادًا لمبادرة (معاك فى البيت) التى أطلقها قطاع التواصل الثقافى بمكتبة الإسكندرية؛ حيث يقدم برنامجا ثقافيًا منوعًا، ويشمل عددًا من المحاضرات الثقافية، والفعاليات الفنية، والجولات الحية من داخل متاحف ومعارض مكتبة الإسكندرية، تبث مباشرة على قناة المكتبة على موقع يوتيوب، بالإضافة إلى صفحاتها الرسمية على موقع فيس بوك.

جدير بالذكر أن مكتبة الإسكندرية أعلنت فى شهر مارس الماضى عن إيقاف كافة الفعاليات والندوات والمؤتمرات والحفلات والمعارض وذلك بناء على قرارات رئيس مجلس الوزراء لمواجهة فيروس كورونا، وأشارت المكتبة على موقعها الرسمى آنذاك، إلى أن  الدكتور مصطفى الفقى مدير مكتبة الإسكندرية قرر إيقاف كافة الفعاليات والندوات والمؤتمرات والحفلات والمعارض وعروض القبة السماوية لحين إشعار آخر فى هذا الشأن.

مقالات ذات علاقة

الإبداع يؤخلقه المعنى (4-7)

المشرف العام

الليل

المشرف العام

إعلام صديق للطفل بمنتدى السعداوي

المشرف العام

اترك تعليق