أخبار

معرض خيري يتضمن لوحات أصلية لتشكيليين ليبيين كبار

ليبيا المستقبل

يقام المعرض الخيري الاول للفنون التشكيلية يومي 6 و7 مايو القادم في باب البحر بالمدينة القديمة – بيت نويجي – القنصلية الإنجليزية سابقا بشارع الاكواش، يبدأ المعرض عند تمام الخامسة مساءً وتعرض فيه اكثر من عشرين لوحة أصلية لكبار فنانينا التشكيليين الذين تبرعوا بريع بيعها لصالح الأسر الليبية المحتاجة داخل أزقة وحومات المدينة القديمة قبل دخول شهر رمضان الكريم.

يضم المعرض مشاركة مجانية خيرية من فرقة السرايا بقيادة الفنان محمد مصطفى بوجراد بمعيّة قرابة العشرين عازفاً لينثروا الفرح بما سيقدمونه من روائع المالوف والغناء الطربي الليبي القديم والمصري العتيق لمشاهير الغناء من زمن الستينيات وما قبله.

ستكون اغنية المرحوم نوري كمال بصوت الفنان محمد مصطفى واحدة من تلك الأغاني التي جمعت في كلماتها الغناء والرسم والتي يقول مطلعها “خوذ الريشة يا فنان وارسم زول اللي شقّاني”… سلام قدري، محمد مرشان، محمد رشيد،محمود كريّم،محمود الشريف، عبداللطيف حويل، كارم محمود، محمد عبدالوهاب. ماهر العطار، علي الشعالية، شادي الجبل سيد بومدين.. واخرين ستقدم مختارات من روائع ما غنوا. كما شارك فنانون تشكيليون من كل مناطق ليبيا لتأكيد وحدة هذا الوطن بعمل الخير وبالفن وبالثقافة.

يشار أن اللجنة التحضيرية التي عملت شهوراً لإعداد هذا الحدث الخيري الفني هم: أحمد رحومه،مصطفى إسكندر ،ابراهيم شلابي،عبداللطيف قدّور،عادل البيباص،و البدري بن سعيدان.. وتنسيق وإدارة الأمسية للسيد عبدالمنعم سبيطة.

مقالات ذات علاقة

دار البيان والعود أحمد

المشرف العام

الشخصية الليبية في بنغازي

المشرف العام

أمسية ثقافية عن روائع التراث العمراني الطرابلسي في العهد العثماني

المشرف العام

اترك تعليق