أخبار

معرض المرج الدولي .. الكتاب ربيع العقول والأوطان

الطيوب

معرض المرج الدولي للكتاب .. الكتاب ربيع العقول والأوطان.

تنادى مجموعة من الإعلاميين والنشطاء والمثقفين من مدينة المرج، بشأن إقامة معرض للكتاب، تحت مسمى معرض المرج الدولي للكتاب، تحت شعار (الكتاب ربيع العقول والأوطان)، والذي من المقرر ان يقام في أواخر شهر مارس القادم.

وسيشهد المعرض، إقامة فاعليات ثقافية وفنية بمشاركة عدد كبير من الجهات الخاصة والعامة من داخل وخارج ليبيا على هامش المعرض.

هذا وتجري الإستعدادات على قدم وساق، لتشكيل اللجنة العليا للمهرجان، والتي ستبدأ في عملها فور إعلان تشكيلها واعمادها، حيث يسعى المنظمون لأن تكون المشاركة لهذا المعرض في نسخته الأولى مميزة، حيث من المتوقع مشاركة عربية من: مصر، الأردن، تونس.

وأبدت بعض المؤسسات التابعة للدولة دعمها لهذا المعرض منها؛ مجلس الثقافة العام التابع لمجلس النواب، وهيئة الإعلام الخارجي.

ومن اللمقترح أن تحتوي فعاليات المعرض؛ عددًا من العروض المسرحية الهادفة، وعروضًا مرئية لشرائط وثائقية عن مدينة المرج، وعن شخصيات ثقافية تركت بصمتها في المدينة ستقدم على هامش المعرض. كما ستقام أمسيات شعرية وندوات ثقافية بمشاركة عدد من الكُتاب والأدباء والشعراء، وأيضًا سيكون هناك جزء كبير من معرض الكتاب مخصص لركن الطفولة.

مقالات ذات علاقة

موسوعة الصحافة الليبية تصبح 7 مجلدات

المشرف العام

باليتا الهواء الطلق في دار الفقيه حسن

المشرف العام

توقيع بعيداً عن المنطق

المشرف العام

اترك تعليق