أخبار

مصراتة تحتفل بافتتاح أربعة مراكز ثقافية، واستعدادات لمشروع ثقافي ضخم بشراكة رجال أعمال المدينة

(موقع وزارة الثقافة)- ذات الرمال، الغيران، طمينة، زاوية المحجوب: أربعة مراكز ثقافية بمدينة مصراتة شملتها خطة الصيانة والتجهيز والتأثيث التي أقرتها وزارة الثقافة وبدأت بتنفيذها منذ ثلاثة أشهر.

 مصراتة تحتفل بافتتاح أربعة مراكز ثقافية

وقام وزير الثقافة السيد الحبيب الأمين مساء هذا اليوم السبت 18 يناير 2014، بافتتاحها بعد استكمال العمل بها، لتكون إضافة للبنية الثقافية التي تسعى الوزارة إلى توسعتها وتطويرها.

المراكز الثقافية الأربعة قامت الوزارة بدعم كل منها بما يقارب من 400 عنوان من الإصدارات الحديثة للوزارة وفي مختلف التخصصات والمجالات حتى تتيح هذه المراكز سبل المعرفة والإطلاع للقراء والمهتمين.

حضر الافتتاح السيد علي عوين رئيس اتحاد الناشرين الليبيين، ومدير مكتب الثقافة بمدينة مصراتة السيد أحمد هدية وأعضاء من المؤتمر الوطني العام، ومن مجلس الشورى، ومن المجلس المحلي، ومدراء المراكز الثقافية بالمدينة.

وفي ذات السياق، قام وزير الثقافة السيد الحبيب الأمين بتسليم استديو متكامل لمكتب الثقافة بمدينة مصراتة، وذلك خلال زيارته لافتتاح المراكز الثقافية المذكورة، كما قام بجولة لتفقد سير العمل بالراديو الثقافي بالمدينة.

وشملت الزيارة مقر فرقة المسرح الوطني حيث كرم في هذه الزيارة الفنان والكاتب المسرحي ابراهيم الكميلي بتقليده ميدالية وزارة الثقافة. كما قدم الفنان التشكيلي بشير السنوسي لوحاته الفنية كإهداء منه، لتزين أروقة المراكز الثقافية بالمدينة.

من جهة أخرى قام الأمين برفع الستار عن حجر الأساس لمشروع النصب التذكاري لشهداء ثورة السابع عشر من فبراير بمنطقة زاوية المحجوب. وكان ذلك بالتزامن مع افتتاح المركز الثقافي زاوية المحجوب عشية نفس اليوم.

وأعلن الأمين في كلمة ألقاها بالمركز الثقافي زاوية المحجوب عن إطلاق مشروع شراكة ثقافي ضخم مع رجال الأعمال بالمدينة وهو عبارة عن أبراج من عدة طوابق وفندق من اثنى عشر طابقا ومركز ثقافي وقاعات اجتماعات ومركز للتسوق يقام على مساحة قدرها 13500 متر مربع .

مقالات ذات علاقة

الصيدليات التاريخية بمدينة طرابلس

المشرف العام

كتاب للدكتور سعد الاريل ينشر باللغة اليابانية

المشرف العام

ليبيان في القائمة القصيرة للرواية

المشرف العام

اترك تعليق