متابعات

مصراتة: أولي أمسيات (صالون رمضان الثقافي) تتناول قضايا المسرح في ليبيا

ليبيا المستقبل (مصراتة – شكري شكاب)

صالون رمضان الثقافي بمدينة مصراتة.

ضمن المناشط الثقافية الرمضانية التي يقيمها مكتب الهيئة العامة للثقافة مصراتة، أقيمت يوم أمس الآربعاء 30/5/2017، الخامس من شهر رمضان المبارك، أولى أمسيات (صالون رمضان الثقافي) داخل أروقة راديو ليبيا الثقافي، الأمسية تناولت قضايا المسرح في ليبيا بحضور العديد من المسرحيين والمثقفين والمهتمين بالشأن المسرحي بالمدينة.

وأدار حوار الآمسية الاستاذين علي رشدان وحسين بن ساسي مدير راديو ليبيا الثقافي مصراتة، وأعطيت كلمة البداية للآستاذ أنور التير مدير مكتب الهيئة العامة بمصراتة ومدير المسرح الوطني، حيث استهل كلمته مرحبا بالحضور وبالتهنيئة للجميع بحلول شهر رمضان المبارك.

صالون رمضان الثقافي بمدينة مصراتة.

وأطلع الاستاذ انور التير على الحضور الآعمال المسرحية التي قدمت في الفترة من سنة 2016 و2017 لعدد من الفرق المسرحية بمدينة مصراتة. كما أثني السيد التير في كلمته على العمل الذي قدم من قبل المسرح الجامعي من خلال طلبة كلية الآداب بمصراتة والذي أخرجه الفنان صبري ابوشعالة. وصرح الاستاذ انور التير مدير مكتب الهيئة العامة مصراتة على مواصلة دعم هذه الفرق في حدود الآمكانيات المتاحة.

وتوالت الكلمات في هذه الآمسية للمسرحيين والمثقفين، وأكد الجميع على ضرورة دعم الحركة المسرحية في هذه المدينة معنويا “وماديا” للنهوض بها وتقديم أفضل الآعمال المسرحية، ابتداء من مسرح الطفل والمسرح الجامعي والمدرسي، مرورا بالفرق المسرحية العاملة بالمدينة تحت رعاية المسرح الوطني. هذا وقد كانت هذه الأمسية منقولة على الهواء مباشرة عبر أثير (راديو ليبيا الثقافي). وستكون أمسية الآربعاء القادم لصالون رمضان الثقافي عن الموسيقى والالحان العربية.

مقالات ذات علاقة

سيكلما تقدم شعراءها في ليلة الاثنين الثقافي‎

المشرف العام

أحمد ابراهيم الفقيه يحاضر في طرابلس حول المستقبل العربي

المشرف العام

5 كتب للطريدي توثق تاريخ أهل بنغازي

المشرف العام

اترك تعليق