أخبار

مشاركة الناشرين الليبيين في المحافل المحلية والدولية

فسانيا

عقد في ديوان الهيئة العامة للثقافة بطرابلس الخميس 22 نوفمبر2018، الاجتماع التواصلي، بخصوص مشاركة الناشرين الليبيين في المحافل المحلية والدولية، والمشاكل التي يعانيها الناشرين أثناء مشاركتهم الخارجية، وذلك بمشاركة عدد من الناشرين الليبيين.

وعقد الاجتماع بمشاركة رئيس الهيئة العامة للثقافة  حسن أونيس، خصص الاجتماع لطرح التحديات والمعوقات التي يواجهها الناشرين، والتعاون والتنسيق المشترك بشأن المشاركات في المعارض الخارجية، بجناح واحد مشترك باسم ليبيا، وخصوصا في معرض القاهرة الدولي للكتاب الذي يحتفل باليوبيل الذهبي والمقرر انطلاقه في يناير المقبل
وقال السيد أونيس أن الهيئة العامة للثقافة تولي الكتاب أهمية كبرى والذى يعتبر أساس التنمية الثقافية، وأوضح أن اجتماع اليوم يهدف إلى تناول المشاكل التي تواجه الناشرين الليبيين ومحاولة حلها، ولتحديث معايير المشاركة في معارض الكتاب بما يصب في صالح الكتاب والكاتب الليبي، وأكد أن الهيئة تضع إمكانيتها من أجل الارتقاء بصناعة النشر في ليبيا و توفير كل السبل والتسهيلات للناشرين.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على مشاركة الناشرين الليبيين في معرض القاهرة للكتاب تحت اسم ليبيا من خلال جناح الهيئة العامة للثقافة، على أن تقوم الهيئة بتحمل نفقات الجناح، وشحن الكتب لمختلف الكتّاب الليبيين من مختلف إنحاء الوطن.

وأشاد الناشرون المشاركون في الاجتماع بالدعوة لعقده والاستماع لتطلعاتهم ومناقشتهم فيها وعبروا عن ارتياحهم بما تم التوصل إليه من نتائج في الاجتماع .

شارك في الاجتماع الدكتور عبد المنعم المحجوب رئيس مجلس إدارة الدار العربية للكتاب، والسيد على عوين رئيس اتحاد الناشرين الليبيين، وممثلين عن دار أبن كثير، دار السلام، شركة ليبيا المستقبل، دار الرواد، مكتبة طرابلس العلمية العالمية، مكتبة دار السلام، دار الوليد، مكتبة الشعب

مقالات ذات علاقة

وزير الثقافة يعلن جملة من الإجراءات لتطوير المؤسسات الإعلامية

المشرف العام

مصورون ليبييون يحرزون على المراتب الـ10 الآولى في مسابقة “ويكيميديا تهوى الأرض” العالمية

المشرف العام

أعضاء «بلدي بنغازي» يقتحمون مجلس الثقافة بالمدينة

المشرف العام

اترك تعليق