متابعات

مسرح السنابل يحتفل بمرور ربع قرن على تأسيسه

الطيوب

25 سنة مسرح السنابل

تم مساء أمس السبت الأول من أبريل الجاري، الاحتفال بمرور ربع قرن على تأسيس مسرح السنابل، صحبة الأصدقاء الفنانين: أسامة بركه، رافع نجم، سعاد خليل، جمال محمد فوزى العبيدى، على الفلاح، نجاة عطية، وقامت الصحفية المجتهدة ريم العبدلى بتوثيق هذه المناسبة.

كان من بين ضيوف الاحتفالية الفنان أبوبكر معيوف وجمال الخراز من مدينة المرج، والفنان فرج بوفاخره والفنان على العوامى. كما تم تكريم الفنان جمال  النوصيرى، بمنحه وسام السنابل، وهو عضو مؤسس، كما يعتبر أول من أطلق اسم السنابل على هذه الفرقة المسرحية.

25 سنة مسرح السنابل

وأكد الأستاذ “رجب العريبي” مدير مسرح وقناة السنابل، أن هذه الاحتفالية تأتي بخصوص ذكري تأسيس فرقة السنابل، وعملها المتواصل في مختلف المجالات وتحصلها على العديد من الأوسمة والجوائز والتكريمات في الداخل والخارج.

25 سنة مسرح السنابل

وقال “العريبي”: (إننا نحتفل هذا العام بهذه الذكرى بالتزامن مع انتصارات جيشنا، بعدما أجلناها العام الماضي، نتيجة الظروف التي مرت بها البلاد). وكشف “العريبي”، عن نية مسرح السنابل عرض مسرحية خلال شهر رمضان، إضافة إلى عرض المسرح لمسرحية الآن احتفالاً بتأسيس إذاعة (السنابل) في عامها السادس.

25 سنة مسرح السنابل

كما أوضح: (قمنا بالعديد من الندوات وستكون لدينا ندوتين قبل شهر رمضان إلى جانب عدة دورات أخرى في مجال الإخراج والتنفيذ والإعداد). وأضاف: (إن المسرح يسعى إلى إنشاء إذاعة تلفزيونية خاصة بالطفل).

مقالات ذات علاقة

أمسية شعرية تُزهر اليقين بالجمال

مهند شريفة

“وصال”.. معرض منحوتات خشبية للفنان الليبي عبد الله سعيد

المشرف العام

طرابلس تحتفي بالشعر

ناصر سالم المقرحي

اترك تعليق