أخبار

مسابقة سيكلما ومرحلة التصفيات

الطيوب

مسابقة سيكلما للشعر الفصيح والقصة القصيرة 2019م، دورة الأديب الراحل خليفة حسين مصطفى.


أعلنت مؤسسة سيكلما للثقافة والفنون، عن آخر المعلومات والأخبار المتعلقة بمسابقة سيكلما للشعر الفصيح والقصة القصيرة، في دورتها الرابعة 2019 – دورة الأديب الراحل خليفة حسين مصطفى، بعد أن قامت في بداية الشهر الجاري بتمديد أجل استقبال المشاركات إلى العاشر منه.

وفي إعلانها مساء أمس، صرحت سيكلما أن عدد المشاركات بلغ 27 مشاركة، من عديد المدن الليبية شرقا وغربا وجنوباً؛ بواقع 22 مشاركة قصصية، و5 مشاركات شعرية.

وأضافت المؤسسة؛ نحن الآن في مرحلة فرز المشاركات والتحقق منها، وسيتم إحالتها إلى لجنتي التحكيم يوم الثلاثاء الموافق 26 نوفمبر 2019. حيث ستعمل لجنتا التحكيم على دراسة وتقييم النصوص لإبراز التراتيب الثلاثة الأولى في كل جانب في الفترة من 26 إلى 8 ديسمبر 2019.

هذا وأعلنت المؤسسة عن أسماء لجنة التحكيم لكل فرع من فورع المسابق، فتكونت لجنة تقييم المشاركات في مجال الشعر الفصيح من كل من:
الشاعر أسامة الرياني.
الشاعر نوري القائد.
الدكتور محمد الخازمي.
أما لجنة تقييم المشاركات في القصة القصيرة، فتشكلت من:
الكاتبة عائشة إبراهيم.
الناقد عماد خالد الهصك.
الناقد عبدالحكيم المالكي.

وأفادت سيكلما، أنه سيتم إعلان النتائج يوم 10 ديسمبر. 2019، كما سيتم تكريم الفائزين الثلاثة الأوائل في الجانبين الشعري والقصصي في احتفالية تنظمها سيكلما يوم السبت 28 ديسمبر 2019 بمناسبة سنويتها الرابعة، وسيعلن رسميا عن الاحتفالية والبرنامج العام لها في منتصف ديسمبر المقبل.

مقالات ذات علاقة

فتح أبواب الترشيح لدورة العام 2021 للجائزة العالمية للرواية العربية

المشرف العام

مجمع اللغة العربية يحتفي باليوم العالمي للترجمة

مهند شريفة

الباروني في سيلا بالجزائر

المشرف العام

اترك تعليق