متابعات

مدينة غات تقول لليبيا والعالم أنها مدينة السلام والحب والثقافة

شهدت مدينة غات في أقصى جنوب غرب ليبيا، أمس الاثنين، انطلاق فعاليات الدورة 22 لمهرجان غات السياحي الدولي، الذي يقام تحت شعار (غات كنوز الطبيعة ومناهل التراث).

حضر حفل الافتتاح عميد البلدية السيد “صالح قواني”، وعدد من أعضاء المجلس البلدي، والسيد “زكريا أبوزيد” ممثلاً عن الهيئة العامة للسياحة بطرابلس، وعدد من ضباط الجيش والأمن بالمنطقة إلى جانب عدد من الضيوف من مختلف مناطق ليبيا.

وفي كلمته الافتتاحية، رحب عميد بلدية غات في كلمة افتتاح المهرجان بالضيوف، مؤكدًا أن مدينة غات مهد الحضارة ترسل إلى ليبيا والعالم أنها مدينة سلام وحب وثقافة.

بدأ المهرجان بسباق المهاري، إضافة إلى عروض للتراث من تراغن وسبها وطرابلس وأوباري، وعروض سيارات النادي الليبي الدولي للسيارات وعروض الفرق الشعبية المشاركة.

مهرجا غات السياحي 22

المهرجان سيستمر لمدة ثلاثة أيام يتخلله كثير من البرامج الفنية والثقافية، تشمل سباق للمهاري وعروض لمؤسسات المجتمع المدني من مختلف مناطق ليبيا للتراث والصناعات التقليدية، وكذلك معرض المدينة القديمة بغات التي ستشهد عروضًا حية لحياة غات قديمًا إلى جانب حفلات فنية بمنطقة البركت؛ حيث تقام احتفالية تحاكي الحياة في قرية البركت بغات إضافة إلى عروض للسيارات الصحراوية.

كما شهد اليوم الأول، افتتاح فعاليات المدينة القديمة غات، والذي احتوى على؛ أنماط الحياة في غات – لوحة العرس الشعبي – لوحة الختان – لوحة الاحتفال بالمناسبات الدينية – لوحة توديع الحجاج – السوق الأسبوعي – الصناعات التقليدية – المقتنيات الشعبية – المأكولات الشعبية.

أما برنامج اليوم فيحتوي على: مهرجان الطفولة وعروض الأزياء الشعبية. إفتاح فعاليات المدينة القديمة (البركت). حفل فني ساهر.

ويحتوي برنامج اليوم الثالث، الختامي: عروض فرق الفنون الشعبية. افتتاح القرية التراثية.  مهرجان الطفولة وعروض الأزياء الشعبية.  حفل فني ساهر.  اختتام المهرجان وتكريم الرعاة والجهات المشاركة.

مقالات ذات علاقة

مَهرجان “هذا وقتنا” في كُلية الإِعلام جَامعة بَنغازي

المشرف العام

فرج عبد السلام قناو… عاشق في محراب المسرح

المشرف العام

دار الفنون في طرابلس تختتم «أيام الخط العربي» الثلاثاء

أسماء بن سعيد

اترك تعليق