أخبار

مدينة درنة تستعد لانطلاق فعاليات المعرض الخيري للكتاب

فسانيا (صباح الشاعري)

فريق إحسان للثقافة والتنمية.

نظم فريق إحسان للثقافة والتنمية بمدينة درنة بقاعة الاجتماعات بالمعهد العالي للمهن الشاملة احتفالية بمناسبة مرور الذكرى السنوية الأولى للمعرض الخيري الأول للكتاب، الذي أقيمت فعالياته في شهر أكتوبر من العام الماضي.

وتخللت الاحتفالية التي حضرها مدير مكتب الثقافة بمدينة درنة و عدد من الأدباء والكُتاب والداعمين للمعرض عروضا مرئية عن الأنشطة التي قام بها الفريق منذ انطلاقته وحتى الاستعدادات لافتتاح المعرض الثاني الخيري للكتاب هذه الأيام كان من أبرزها .

مبادرة فكرة قارئ جديد وقُرّاء الحديقة المفتوحة والملتقى التشجيعي الأول للأدباء والكُتاب وأيضا عديد النشاطات التي قام بها الفريق قبل وبعد افتتاحه ويأتي الاحتفال كبداية عن الإعلان لانطلاقة  المعرض الخيري الثاني للكتاب الذي ستقام فعالياته نهاية هذا العام .

والذي سيذهب ريعه لدعم المشهد الثقافي بالمدينة من أجل إبراز الحراك الثقافي بمدينة درنة ويأمل القائمون علية أن يلقى النجاح الذي شهده المعرض الخيري الأول للكتاب الذي أقيم بفندق لؤلؤة درنة

وألقت السيدة سمية الفرجاني منسقة المعرض الخيري للكتاب ورئيسة الفريق كلمة تحدثت فيها عن أهم الأنشطة التي قام بها الفريق كما أوضحت للحضور أهم الصعوبات التي تواجه الفريق في عدم وجود مقر خاص بالفريق لتجميع الكتب وفرزها وتصنيفها وإقامة الاجتماعات الخاصة بالفريق .

كما أوضحت أيضا أن هناك عزوفا هذا العام في التبرع بالكتب  وأكدت أنه رغم العراقيل والصعوبات وقلة الكتب نحن على أمل في نجاح النسخة الثانية للمعرض ودعت الجميع وخاصة أهالي درنة للتبرع بالكتب لنجاح معرضهم .

يذكر أن ريع المعرض للعام الماضي خصص لذوي الاحتياجات الخاصة.

مقالات ذات علاقة

فيه ما ينقال في رمضان 2017

المشرف العام

مجلة تاريخ ليبيا

المشرف العام

قصر المنار يشهد مزيدا من الأمسيات الشعرية

المشرف العام

اترك تعليق