متابعات

مدير مهرجان الشاشة العربية المستقبلية للأفلام التسجيلية والقصيرة يصف دعم وزارة الثقافة بأقل من الصفر

قورينا الجديدة 

محمد مخلوف_مدير مهرجان الشاشة العربية
محمد مخلوف_مدير مهرجان الشاشة العربية

وصف مدير مهرجان الشاشة العربية المستقبلية للأفلام التسجيلية والقصيرة محمد مخلوف دعم وزارة الثقافة والمجتمع المدني بأقل من الصفر وانه لايحب أن يتعامل مع الوزارة .

مؤكداً -في تصريح خاص لصحيفة قورينا الجديدة – بإن من وقف مع مشروع المهرجان هو المجلس المحلي وهناك البعض من أعضاءه الشباب هم من تبنوا هذا المهرجان وعلي رأسهم الأستاذ أسامة الشريف شاب ليبي اقتنع بالموضوع وقدمه للمجلس وكان المحرك الرئيسي لان يقوم هذا المشروع.

برنامج المهرجان

وأفاد مخلوف بأن الترتيبات لهذا المهرجان أستمرت نحو أربعة شهور بميزانية من المجلس المحلي للمدينة ، لان العمل في بنغازي لايسير كما نريد ولكن بسبب إصرار الشباب وصلنا وظهر المهرجان للعلن بفضل الشباب والشابات الذين ساعدونا واعتقد إن النتيجة هو الكم وليس الكيف فكان المميز هو كم الافلام الليبية للشباب والمواهب الجديدة التي ستظهر في هذا المهرجان.

برنامج المهرجان

وأضاف مخلوف بإن برنامج المهرجان تلخص في ورش عمل يقوم بها ضيوف اصدقاء لنا من صناع الافلام جاءوا إلي ليبيا ليدربوا الشباب الليبي مجاناً كهدية لهم وللثورة الليبية كما إن هناك كتب تم توزيعها مجاناً ( أربع كتب) للتعريف بالسينما وتاريخها.

هناك مشاركات من مصر من السودان اليمن المغرب عدة دول ورغم ضيق الوقت هناك مشاركات جيدة،الفكرة من هذا التجمع أن يتم يجتمع صناع الافلام والمصورين والصحفيين لحضور ورش العمل والتعلم منها وهذا هي النبته ونتمني ان يكون هذا المهرجان هو الخطوة الاولي.

بنغازي منارة ثقافية

وقال مخلوف اتمني ان يكون هذا المهرجان سنوي فليس من العيب ان نبدأ صغار خاصة وإننا كنا نمر بفترة حرب ولكن طموحي أن يكون التجمع في بنغازي لصنع الفيلم العربي والدولي وليس فقط الليبي هذا هو الحلم وان يكون جزء من الثقافة والحراك.

العمل هو الذي يجعل من بنغازي منارة ثقافية ولكنني رايت بعض التكاسل مع كثير من الشباب عندما نتحلص من هذه الامور اعتقد هنا سنيني الوطن وادعوهم الا نكون انانيين لكي نبني العاصمة الاقتصادية التي نحلم بها

كلمة للشباب

ووجه مخلوف كلمة في الختام لشباب ليبيا وبنغازي قائلاً : اقول لشباب ليبيا وبنغازي اصبروا حتي نبني هذا الوطن معا وانا اعملي كبير في لشباب وقد كان لدي امل كبير في شباب هذا الجيل،وفعلاً اثبت جدارته،وفكرتي ان الشباب هم قاموا بالتكاثف لذلك يجب أن نصبروا.

الشباب اللليبي هم من قاموا بتغيير تاريخ الليبي لذلك هم يستحقون كل الخير ليس فقط الشباب لشباب والشابات بداية بالشهداء .

مقالات ذات علاقة

القوى الناعمة في مواجهة ثقافة العنف

المشرف العام

حلقة نقاش حول المبادرة الوطنية لتأسيس نقابة للصحفيين

المشرف العام

اول معرض فني في لندن يعكس بداية ظهور الابداع الليبي

المشرف العام

اترك تعليق