أخبار

محمد السيليني في ذمة الله

بعد سلسلة من الأخبار غير الصحيحة، أكد أكثر من مصدر (14-9-2016)، وفاة الفنان الليبي “محمد السيليني” بألمانيا. بعد رحلة معاناة طويلة مع المرض.

الفنان محمد السيليني أرشيفية عن الشبكة
الفنان محمد السيليني
أرشيفية عن الشبكة

الفنان “محمد السيلني” ولد في أواخر أربعينيات القرن المنصرم. بدأ كهاوي سنة 1962 من خلال برنامج (ركن المواهب)، الذي كان يشرف عليه ويقدمه الموسيقار الليبي الراحل “كاظم نديم”، وتعتبر سنة 1966، البداية الحقيقة له حين، خضع لاختبار تقييمي أمام لجنة متكونة من 12 أستاذاً متخصصا في الإذاعة الليبية، وكانت هذه اللجنة تضم خيرة المؤلفين والملحنين والمطربين، حيث وافقت على قبوله واعتماده ليكون مطرباً، لينضم بعدها للمجموعة الصوتية لفرقة المالوف والموشحات بقيادة الفنان الراحل “حسن عريبي”.

قدم أول أغانيه، والتي نالت شهرة واسعة في ذلك الوقت وهي أغنية (يا حنينة عالعيلة) لحنها الفنان “كاظم نديم” وكانت من كلمات الأستاذ “علي جمعة”، لتكون هذه الاغنية بداية ظهوره على الساحة الفنية والغنائية.

للراحل أكثر من 300 عمل غنائي، في مختلف أشكال الغناء، والموضوعات، علق الكثير من أغانيه بالذاكرة، كـ: يا جدي الغزال، من المغرب تقوى ناره، اليوم صاحبي عنك حكى بكّاني، أم الضفائر، وين ماشيه يا مركبي قوليلي، مشتاق السماحة لو تدري.

 

مقالات ذات علاقة

أحمد الفقيه وحديث عن تجرته الإبداعية

المشرف العام

صدور أتوبيس طرابلس

المشرف العام

الأحمق على شاشة تاناروت

المشرف العام

اترك تعليق