الصورة عن صفحة المجموعة.
أخبار

مجموعة الإربعاء بمكتبة اليونسكو تحتفل بمرور 13 عاماً على إنشائها

مجموعة الإربعاء بمكتبة اليونسكو – سبها

الصورة عن صفحة المجموعة.
الصورة عن صفحة المجموعة.

بحضور مديرة مكتب الثقافة بسبها (حميدة لملوم) ولفيف من الأدباء والفنانين والإعلامين والمهتمين بالشأن الثقافي، نظمت مجموعة الإربعاء بمكتبة اليونسكو إحتفالية بعنوان (الإستمرارية) وذلك بمناسبة مرور ثلاثة عشر عاما على إنشاء المجموعة.

افتتحت الإحتفالية المذيعة (مسعودة الطبولي)، مرحبة بالحضور، ثم منحت الكلمة لمديرة المكتب (حميدة لملوم)، التي أثنت على المجموعة وعلى المجهودات المبذولة في سبيل إرساء دعائم الثقافة، مؤكدة بأنها ”ستقدم كل ما بوسعها لدعم أي فكرة من شأنها أن ترفع من مستوى الثقافة“.

ثم منحت الكلمة الثانية للقاص والفنان التشكيلي (المهدي جاتو)، متحدثا بأسم مجموعة الأربعاء، حيث سرد في عجالة سلسلة الأمسيات والصبوحات التي قدمتها المجموعة. وقال (جاتو) في كلمته بأن ”الطريق الذي سلكته المجموعة لم يكن مفروش بالورود، وبهمة المجموعة أمكنهم تجاوز كل العقبات والأستمرارية في العطاء حتى الآن“.

بعدها قدم الشاعر (أحمد الناصر قرين) مختارات من قصائده.. قدم بعدها (عرض ضوئي) من إعداد مديرة المكتبة (فاطمة الزهراء السنوسي) والإعلامي (وليد بكاكو)، استعرض سيرة المجموعة داخل رواق مكتبة اليونسكو، حيث برزت من خلال العرض المواضيع التي تم طرحها ومناقشتها من قبل المجموعة، والشعراء والقصاصين والفنانين الذين شاركوا وساهموا بأعمالهم في إثراء الحركة الثقافية.

الصورة عن صفحة المجموعة.
الصورة عن صفحة المجموعة.

وشارك في الإحتفالية (منتدى المواهب المتألقة) بقيادة الفنانة (إيمان جبريل) بفقرة موسيقية، ووصلة غنائية للموهبة (طه حسين ميلاد). كما قدم الفنان القدير (جمعة السحبو)، من ألحانه، أغنية جديدة من كلمات (حمادي المدربي).

هذا وأعدت المجموعة مفاجأة لمديرة المكتبة (فاطمة الزهراء السنوسي)، حيث تم تكريمها من قبل المجموعة لدورها الفعال في تنشيط برامج المجموعة، وقدم الجائزة لها مدير (فرقة الفجر الجديد للمألوف والموشحات) الفنان (سالم عبد الوهاب) ومديرة مكتب الثقافة (حميدة لملوم). وفي ختام الحفل تم إلتقاط صور تذكارية للمجموعة.

مقالات ذات علاقة

وزير الثقافة يزور المكتبة القومية ويناقش حزمة من الإصلاحات

المشرف العام

مشاركة ليبية منتظرة في مهرجان دولي

المشرف العام

دعوة للمشاركة في مجلة آثار

المشرف العام

اترك تعليق