أخبار

مجلة صوت المرأة

مجلة صوت المرأة

نظراً لدور المرأة الليبية في بناء المجتمع الليبي، فإننا قمنا بعون الله تعالى بإصدار مجلة “صوت المرأة” للمرأة الليبية في الداخل والخارج. والمجلة تنقسم الى قسمين:

1ـ المجلة نفسها تصدر في صفحات الكترونية يُساهم في كتابتها كُتاب ليبيين من الجنسين. وتجدون العدد التجريبي على هذا الرابط.

2- صفحة على الفيس بووك ـ وهي صفحة تواصل اجتماعي، وبلغ عدد المشاركين فيها حتى الآن 448 مشترك من الليبيات والليبيين على هذا الرابط.

تهدف المجلة إلى تثقيف وتدريب وتوعية المرأة الليبية في المدن والبلدات والقرى الليبية، ولتُساهم في تأسيس ودعم الجمعيات الخيرية في ليبيا والخارج. كما تهدف المجلة لإعلاء صوت الحق على الباطل، من خلال مساهمة المرأة الليبية في الشؤون الاجتماعية والسياسية في الدولة…. المجلة تطوعية لا تبغي الربح، إلاّ أنها ستقوم بدفع مرتبات للمساهمين في العمل فيها عندما يصبح لديها دخل من الإعلانات والمبيعات بعد اصدارها في صيغة ورقية.

مجلة صوت المرأة ترحب بأية مساعدات من الدولة أو الجمعيات الوطنية، ولكنها لن تقبل بالإنحياز إلى أي طرف كان، بل ستستمر في تنفيذ هدفها السامي وهو خدمة المرأة الليبية بشكل خاصة والمجتمع الليبي بشكل عام، ولن تحيد عن هذا المبدأ مهما كانت المغريات.

نرجو تزويدنا بالمقالات التي تهدف لخدمة المجتمع الليبي: ـ شؤون المرأة ـ شؤون الطفل ـ شؤون المنزل الليبي ـ شؤون المطبخ الليبي ـ شعر شعبي ـ تراث شعبي ـ شعر فصيح ـ شعر حديث ـ استقصاءات ـ مقابلات اجتماعية وسياسية ـ مقالات أدبية وعلمية وفنية ـ مقالات تتعلق بالصحة والنظافة ـ مقالات تعليمية وتدريبية للمرأة والفتاة والطفل ـ وأية مقالات تُساعد في تثقيف وتوعية المرأة الليبية.

سيتم تقسيم المجلة إلى فصول، كل فصل يتخصص في موضوع معين، مثل المطبخ الليبي، أو البيت، أو شؤون الطفل الخ… ولكن في الوقت الحالي ولنقص المواد التي استلمناها فقد قمنا بنشر المقالات بشكل عشوائي… نحتاج إلى صحفيين وصحفيات متطوعين لتزويدنا باللقاءات والاستقصاءات الصحفية في جميع ربوع ليبيا وفي الخارج.

يمكنكم مراسلتنا في الصفحة بعد الانضمام اليها، أو على الإيميل التالي: younis@uktrc.com

نتقدم بالشكر إلى الأخوات والإخوة الليبيين من الكتاب الذين دعموا المجلة في عددها التجريبي بمساهماتهم التي يمكنكم الاطلاع عليها في العدد التجريبي المذكور اعلاه أو صفحة الفيس بووك. مع تمنياتنا للوطن الغالي بالإستقرار قريبا والتقدم والإزدهار.

يونس الهمالي بنينه

رئيس مجلس الإدارة – مجلة صوت المرأة

مقالات ذات علاقة

قصيدة النثر الليبية تضيئ الطريق إلى القاهرة

المشرف العام

فعاليات جائزة كتارا للرواية العربية

المشرف العام

الشلوي في محراب الفوضى

منى بن هيبة

اترك تعليق