أخبار

مؤسسة الأهرام تطلق أول مهرجاناتها الثقافية في الوطن العربي من بنغازي

إيوان ليبيا

مؤسسة الأهرام

تحتضن مدينة بنغازي، الأسبوع المقبل، مهرجان «الأهرام الثقافي» الذي يقام بالتعاون بين مؤسسة الأهرام المصرية والهيئة العامة للثقافة والإعلام والمجتمع المدني بالحكومة الموقتة.

وقال رئيس مهرجان الأهرام الثقافي، الكاتب الصحفي أحمد إبراهيم عامر، إن المهرجان يعد أكبر حدث ثقافى يقام في مدينة بنغازي بعد تحريرها من سيطرة طوائف وجماعات الإرهاب التي انكسرت أمام صمود الشعب والجيش الليبى، مشيرًا إلى أن رئاسة أركان الجيش الليبي وفرت طائرة خاصة لنقل ضيوف المهرجان من القاهرة إلى مطار بنينا الدولي مباشرة.

وأوضح عامر أن المهرجان في دورته الأولى سيحمل اسم «معًا ننتصر على الإرهاب»، لافتًا إلى أنه جرى الإعداد لتلك الدورة على مدى شهور بالتنسيق بين كبار المسؤولين في الدولتين، وتأكيدًا على دور الأهرام كمؤسسة تعد من أهم أسلحة مصر الناعمة والتنويرية.

وأشار عامر إلى أن أعضاء اللجنة التحضيرية قاموا بمجهودات تنظيمية ولوجستية كبيرة لتتزامن فعاليات «مهرجان الأهرام الثقافي» مع احتفالات الجيش الليبي بذكرى بدء معركة الكرامة.

واختارت مؤسسة الأهرام المصرية أن تطلق أول مهرجاناتها الثقافية في الوطن العربي من مدينة بنغازي، الأربعاء المقبل، ويختتم السبت، بمشاركة 70 شخصية سياسية وثقافية وفكرية، في إطار الدور التنويري الثقافي للمؤسسة العريقة.

ومن المقرر أن يشارك ضمن الوفد المصري إلى المهرجان نخبة من رجال السياسة والفكر والثقافة، منهم عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، والسفير محمد العرابي وزير الخارجية السابق عضو لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان، والخبير الاستراتيجي اللواء محمود خلف، والعميد خالد عكاشة، والداعية الإسلامي الدكتور أحمد كريمة، والشاعر جمال بخيت، ورؤساء تحرير صحف وكبار الصحفيين والإعلاميين.

وسوف تكون طائرة الوفد المصري أول طائرة ركاب مدنية تحط في مطار «بنينا الدولي» في بنغازي بعد إعادة تأهيله للتشغيل، بعد توقف استمر نحو ثلاثة سنوات بسبب الاشتباكات التي شهدها محيطه وخلفت ضررًا لبنيته التحتية.

مقالات ذات علاقة

فرقة الركح المسرحية تتجول عربيًا بـ«مشاهد لم تكتمل»

المشرف العام

رواق الحارة في أيام قرطاج للفن المعاصر

منى بن هيبة

صدور العدد الثاني من صحيفة أوكر للفنون التشكيلية

المشرف العام

تعليق واحد

أ. حسن ابوقباعة المجبري 6 مايو, 2017 at 14:08

بالتوفيق

رد

اترك تعليق