أخبار

مؤتمر صحفي للإعلان عن انطلاق فعاليـات الملتقى الثالث للإبـداع

وكالة الغيمة الليبية للأخبار

(الصورة: الهيئة العامة للثقافة)


عقدت الهيئة العامة للثقافة صباح يوم الثلاثاء، مؤتمراً صحفياً بقاعة عمر المختار بأرض معرض طرابلس الدولي، للإعلان عن فعاليات الملتقى الثالث للإبداع ومعرض الكتاب المصاحب لهُ، والذي يُقام إحياءً للذكرى (69) لاستقلال ليبيا، بإشراف الهيئة.

وأعلن رئيس اللجنة الإعلامية “جلال عثمان” عن انطلاق فعاليات الملتقى، الذي سيكون يوم الخميس (24) ديسمبر الجاري من ميدان الشهداء بطرابلس، وكذلك الشخصية التي تم اختيارها لنيل جائزة الإبداع الثقافي التي كانت من نصيب المخرج”مؤيد الزابطية”وقيمتها المالية (15) ألف دينار ودرع تكريم، مقابل ما أحرزه من تقدم وتطوير في مجال الدراما الليبية.

كما أعلن”عثمان”عن جائزة عيد استقلال الثقافة، التي أُسست هذا العام، وضمت عدد من المؤسسات وأصحاب المبادرات الثقافية البالغ عددهم (20) شخصية، وجائزتهم ستكون درع مقدم من الهيئة. والجهات التي تم اختيارها بعد أكثر من سبعة اجتماعات (منتدى تاناروت، مؤسسة توالت للشؤون الأمازيغية Tawalt، موقع بلد الطيوب، منصة السقيفة الليبية، منتدى المناضل بشير السعداوي الثقافي، ملتقى الأدباء والكتاب بالزنتان، مؤسسة متون الثقافية، مؤسسة اريتي للثقافة والفنون).

أما الشخصيات التي تم اختيارها لنيل هذه الجائزة (مؤسس وصاحب مكتبة المعارف رجب الوحيشي، الدكتور علي برهانة، الكاتب يوسف الشريف، الناقد يونس الفنادي، الروائي أحمد نصر، الشاعر محمد التميمي، القاص علي الجعكي، المهندسة هادية قانا، الدكتورة مفيدة جبران، مؤسس وصاحب بيت إسكندر للفنون مصطفى إسكندر، مؤسس دار الزاوية للكتاب خالد الفرجاني، الباحث في مجال التراث أحمد بركوس).

أيضاً تم الإعلان خلال المؤتمر عن جائزة جديدة سميت مهرجان “محمد كرازة” للتصوير الضوئي شُكلت لها لجنة ضمت عدد من الشباب الهواة في هذا المجال.

مقالات ذات علاقة

انطلاق فعاليات منتدى عروس البحر

المشرف العام

صدور كتاب ما وراء الحجاب للكاتب الصحفي فتحي بن عيسى

المشرف العام

وفاة الخطاط المصري الأبرز محمد حمام

مهند شريفة

تعليق واحد

منح بلد الطيوب درع الثقافة – طيوب 23 ديسمبر, 2020 at 18:57

[…] مؤتمر صحفي للإعلان عن انطلاق فعاليـات الملتقى الثالث ل… […]

رد

اترك تعليق