أخبار

ليبيا تشارك في معرض تونس الدولي للكتاب

(موقع وزارة الثقافة)- تشارك ليبيا في فعاليات الدورة الثلاثين لمعرض تونس الدولي للكتاب الذي افتتحه هذا اليوم 25 اكتوبر، وزير الثقافة التونسي السيد المهدي المبروك، بحضور السيد مختار سالم دريرة القائم بأعمال السفارة الليبية في تونس، والسيد عبد الرزاق العبارة وكيل وزارة الثقافة لشؤون الفنون، والسيد علي عوين رئيس اتحاد الناشرين الليبيين والمغرب العربي والسيد حسن الغرياني رئيس الجناح الليبي.

 ليبيا تشارك في معرض تونس الدولي للكتاب

وتهدف وزارة الثقافة إلى التعريف بالنتاج الفكري والأدبي للكتاب والمبدعين الليبيين، وذلك من خلال الجناح الذي تشارك به، والذي يعرض ما يربو على 400 عنوان، منها 93 عنوانا لوزارة الثقافة، و150 عنوانا لجمعية الدعوة الإسلامية، و50 عنوانا لاتحاد الناشرين الليبيين، و50 عنوانا لجامعة المرقب، و30 عنوانا لهيئة دعم وتشجيع الصحافة بالإضافة إلى مجلات وصحف ودوريات متنوعة.

هذا وقد قام وزير الثقافة التونسي رفقة وفد من شخصيات ثقافية، بزيارة إلى الجناح الليبي، وأبدوا إعجابهم بحجم الإصدارات الحديثة، وبالتطور في مستوى عرض وتناول الكتاب الليبي في ظل حرية الفكر والرأي، وفي ختام الزيارة قدّم إليهم رئيس الجناح الليبي هدايا رمزية تمثلت في بعض المطبوعات والإصدارات الحديثة.

يجدر بالذكر أن المعرض والذي يستمر لعشرة أيام، يستضيف ثلاثين دولة عربية وأجنبية تشارك ب 550 دار نشر، وتحل السنغال كضيف شرف على المعرض .

مقالات ذات علاقة

وحيداً في برلين في بنغازي

المشرف العام

جائزة غدامس الدولية للصور التراثية تبدأ في استقبال المشاركات

المشرف العام

انطلاق أول قناة ليبية رسمية مختصة بالتراث

المشرف العام

اترك تعليق