أخبار

ليبيا تشارك في الدورة 50 لمعرض الكتاب القاهرة

فسانيا

الهيئة العامة للثقافة

أنهت الهيئة العامة للثقافة الترتيبات النهائية لمشاركــــة ليبيا في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال50 ” اليوبيل الذهبي” كضيف شرف ضمن جامعة الدول العربية، الذي يقام في القاهرة، من 22 يناير حتى 5 فبراير2019.

والتقى وفد الهيئة خلال زيارته للهيئة المصرية للكتاب، مع إسلام بيومى مديرعام المعارض بالهيئة المصرية العامة الكتاب، وجرى بحت تفاصيل المشاركة الليبية في هذا الحدث الثقافي الهام، وقد تم حجز 24 مترا للجناح الليبي في القاعة الرئيسة الرسمية للمعرض، و72مترا مساحة مفتوحة للبيع للهيئة والمؤسسات الحكومية ودور النشر الليبية، تحت اسم دولة ليبيا، بالإضافة إلى تضمين برنامج النشاط الثقافي في البرنامج العام للمعرض.

وحضر اللقاء عن الهيئة، كل من الأستاذ علي عوين، رئيس اتحاد الناشرين الليبيين، والدكتور خليفة الحامدي مستشار شئون الإعلام بالهيئة، فيما حضره عن الجانب المصري، كل من الدكتور شوكت المصري رئيس اللجان الثقافية بالهيئة، ونانسي سمير مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام .

والجدير بالذكر أن معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام يحتفي بمرور 50 عاما على إنشائه، ويعد من أكبر وأهم معارض الكتاب في العالم العربي ويقام لأول مرة في مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، وتشارك فيه 35 دولة، و1237 ناشر عربي واجنبي.

اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب.
اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

وسيضم أربع صالات عرض كبيرة تصل مساحة كل صالة إلى 10000 متر، وينظم احتفالية خاصة تحت عنوان “ذاكرة المعرض” وتضم الدول التي حلت في دورات المعرض المختلفة “ضيف شرف”، كما يقدم الصالون الثقافي مجموعة من ندوات يشارك فيها أكثر من18 دولة و400 مدعو.

وسيشهد المعرض مشاركة نحو 200 شخصية أدبية وفكرية من مختلف دول العالم، منهم الحاصلين على جوائز البوكر ونوبل، وسيتضمن العديد من العروض الاستثنائية على مستوى المسرح، وفرق الموسيقى العربية، والكثير من الأمسيات الفكرية لأدباء عرب وأجانب.

مقالات ذات علاقة

انطلاق المكتبة الرقمية بالأكاديمية الليبية مصراتة بــ 25 مليون وثيقة

المشرف العام

دار وكتبة الشعب تفتتح فرعاً جدياً

المشرف العام

الخلاص ورحلة الأحلام في سوس

المشرف العام

اترك تعليق