طيوب النص

ليبيا تشارك في اجتماع عن بُعد لوزراء الثقافة العرب لبحث تداعيات أزمة كورونا على القطاع الثقافي

الهيئة العامة للثقافة

مشاركة الأستاذ حسن أونيس رئيس الهيئة العامة للثقافة في اجتماع وزراء الثقافة العرب عن بُعد (الصورة: عن صفحة الهيئة)

شارك الأستاذ حسن أونيس رئيس الهيئة العامة للثقافة في اجتماع وزراء الثقافة العرب عن بُعد دعت إليه المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الالكسو) اليوم الاثنين 11 مايو 2020م. لبحث تأثيرات أزمة كورونا على المستوى الثقافي في البلدان العربية.

وأكد السيد رئيس الهيئة في كلمته عن الدور الايجابي لحكومة الوفاق الوطني التي استطاعت أن تواجه الأزمة رغم الظروف الاستثنائية التي تمر بها بلادنا، وعرض السيد رئيس الهيئة في الاجتماع مقاربة ليبيا في تفعيل النشاط الثقافي عن طريق العالم الافتراضي في ظل انتشار جائحة كورونا. وبرمجة مبادرات ثقافية عبر موقع الهيئة ومنصات التواصل.

وقدم رئيس الهيئة عدد من الاقتراحات حول تفعيل العمل الثقافي في هذه الظروف الصعبة، وأشار إلى دور الثقافة في الأزمات مما يستوجب التعاطي مع فكرة الاقتصاد الثقافي وكيف يمكن لا تكون الثقافة معتمدة على ما يخصص لها من الميزانيات العامة للدول، واقترح أن يكون مشروع العواصم الثقافية مفتوح بشكل أكبر بأن يتم اختيار عاصمتين ثقافتين خلال العام الواحد.

واختتم السيد رئيس الهيئة كلمته بان طالب من المنظمة أن تضاعف جهودها وأن تواصل مسيرة عطائها وتقف إلى جانب الدول في هذه الجانحة، كما طالب من المنظمة دعم المجالات الالكترونية و تقديم الخبرات ورعاية الإبداعات وإقامة الدورات التدريبية في مجالات الثقافة والتراث والمعارض الفنية وتدريب الإعلاميين.

مقالات ذات علاقة

انطلاق بثّ إذاعة إجدابيا التّراثيّة وقناة إجدابيا الأرضية

المشرف العام

أصابع الماء

عبدالسلام سنان

بوحُ القاع

عبدالسلام سنان

اترك تعليق