ليبيا تحضر اجتماع اللجنة الدائمة للثقافة العربية في تونس.
أخبار

ليبيا تحضر اجتماع اللجنة الدائمة للثقافة العربية في تونس

الهيئة العامة للثقافة

ليبيا تحضر اجتماع اللجنة الدائمة للثقافة العربية في تونس.
ليبيا تحضر اجتماع اللجنة الدائمة للثقافة العربية في تونس.
الصورة: الهيئة العامة للثقافة.

شاركت ليبيا في الاجتماع الثاني للجنة الدائمة للثقافة العربية التابعة للمنظمة العربية للتربية والعلوم والثقافة، الذي استضفته تونس، بمقر المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم في العاصمة التونسية، يوم أمس الجمعة 23 يونيو واستمر على مدار يومين..

وقام وفد الهيئة العامة للثقافة خلال الاجتماع باستعراض مواضيع عديدة، من بينها استضافة اجتماع مؤتمر وزارة الثقافة العرب2020 في طرابلس والذي تم إقراره في الاجتماع، وكذلك تم الموافقة على الاحتفال بيوم الشعر العربي في 21 مارس2019 في ليبيا.

وناقش المجتمعون عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، ومن بين القضايا التي تمت مناقشتها العقد العربي للحق الثقافي 2018-2027 والعواصم والمدن الثقافية العربية والقمة الثقافية العربية ، كما ناقشت اللجنة سبل حماية التراث الثقافي في فلسطين والتراث الثقافي المستهدف في البلدان العربية التي تمر باضطرابات أمنية، وبحث صياغة ميثاق لحماية التراث الثقافي في البلدان العربية إضافة إلى البوابة الإلكترونية للتراث الثقافي في الدول العربية، والإستراتيجية العربية للتنمية المسرحية.

ومثل ليبيا في الاجتماع اللجنة الدائمة مدير إدارة التعاون الدولي بالهيئة العامة للثقافة السيد عمر الطيرة، و مستشار رئيس الهيئة لشؤون التراث السيد عبد المطلب أبو سالم.

مقالات ذات علاقة

تاناروت السينمائي يعرض أوسلو

المشرف العام

البدء في طباعة بحوث ملتقى الأدب والنقد

المشرف العام

الجمعية الليبية للآدب والفنون تحتفي بالذكرى 93 لميلاد شاعر الوردة

المشرف العام

اترك تعليق