أخبار

ليبيا تحصد أربع جوائز في مونديال القاهرة

(موقع وزارة الثقافة)- حصدت ليبيا أربع جوائز تكريمية في مشاركتها هذا العام في مونديال القاهرة للإذاعة والتلفزيون، فقد تم تكريم عملين مرئيين، وعملين مسموعين. وزارة الثقافة لم تغب عن منصة التكريم، فقد كانت حاضرة بالعمل المرئي “زهرة الصبار” الذي تم تكريمه ضمن فئة السهرات التلفزيونية، والعمل من تأليف مصطفى السعيطي وإخراج فتحي داوود.

عن المصدر
عن المصدر

العمل المرئي الليبي الثاني المكرم فقد كان “فوبيا” الذي أنتجته مؤسسة العين، وأخرجه أسامة رزق.

أما الأعمال المسموعة فتمثل تكريمها من خلال “همس القوافي” لخيري سويري، وإنتاج وزارة الإعلام، و” نساء حول

الرسول”، وهو من إنتاج شركة إبداع ورعاية وزارة الثقافة وإخراج أحمد الحصادي، وهذا العمل تم تسجيله في ستوديهات القاهرة وإذاعة درنه المحلية، وشارك فيه فنانون من ليبيا ومصر وهم: مفتاح الأشقر، عبد المنعم الهرام، عبد الناصر الباح، مديحة حمدي، سهير البدراوي، أماني البحطيطي.

وتم في المونديال تكريم الإعلامي عز الدين عبد الكريم، لمشاركته ضمن لجان التحكيم.

حفل التكريم اكتسى طابع الاحتفاء بالفنانين المصريين فرادى، وجل المشاركات الفنية العربية، بدأ باعتذار اتحاد المنتجين العرب، منظم المونديال، عن اقتصار الحفل على أوبريت (الفن والثورة) عن الثورة المصرية، وأوبريت (احنا العرب كلنا بنحب مصر) وأوبريت (القدس)، بداعي المشاركة الوجدانية لما تمر به مصر، وتلا المشاركون من 18 دولة عربية بيان إدانة للتفجيرات التي تشهدها مصر، ثم تم توزيع الدروع التكريمية بشكل غاب عنه حسن التنظيم.

يذكر أن الدورة الثانية للمونديال انطلقت يوم الأحد الماضي تحت شعار “وطن واحد واعلام واحد ورسالة عربية كلنا بنحب مصر” وذلك بمشاركة 18 دولة عربية وذلك من خلال أعمال فنية تنوعت بين الإذاعي والدرامي والبرامج المختلفة.

وكانت ادارة المهرجان قد اختارت الأردن ضيف شرف المونديال لهذا العام.

مقالات ذات علاقة

مهرجان مزدة شركاء في السلام

المشرف العام

تحت شعار (القراءة حياة والعلم نور) … جامعة بنغازي تفتتح معرض الكتاب 2018

المشرف العام

من إخناتون إلى موسى كتاب يضيء على التاريخ المصري القديم

مهند شريفة

اترك تعليق