أخبار

ليبيا الثقافية تدعو أدباء وكتاب ليبيا للمشاركة

الطيوب


منذ تاريخ صدور قرار رئيس الهئيه العامة الإعلام والثقافة والمجتمع المدني “محمود أمجبر”، بإصدار مجلة (ليبيا الثقافية)، وأعضاء إدارة وتحرير المجلة يعملون بجد من إجل إصدار العدد الأول من هذه المجلة، خاصة وإن الساحة الثقافية في حاجة إلى هذا النوع من المجلات التي تقدم للقارئ وجبة ثقافية دسمة.

وفي تصريح خاص لموقع بلد الطيوب، أفاد مدير تحرير المجلة الكاتب الصحفي “جابر نور سلطان”، أن: مجلة ليبيا الثقافية، مجلة ثقافية شهرية، شعارها (ليبيا الثقافية ملتقى الإبداع الإنساني)، يرئس تحريرها الأديب الكبير “محمد المسلاتي”، وهي تصدر في مدينة بنغازي، عن الهيئة العامة للإعلام والثقافة. وأضاف إن: إصدار المجلة سيكون إلكترونيا في المرحلة الأول، أو بشكل مؤقت.

وفيما يخص موضوعات المجلة أوضح السيد “جابر نور سلطان” أن المجلة: تهتم بالشأن الثقافي الليبي في المقام الأول، وتأكيد الهوية الثقافية الليبية بجميع مكوناتها وتنويعاتها وتتبنى الخطاب الفكري الذي يجسّد اللحمة الوطنية. كما تهتم المجلة بالنتاج الأدبي الإنساني الذي يتسق ورسالتها الإبداعية الثقافية.

وأشار السيد “جابر” في الختام إن: المجلة توجه الدعوة لكافة أدباء وكتاب ليبيا للمشاركة بكتاباتهم وموضوعاتهم ودراساتهم، لإثراء محتواها ودعم حضورها الثقافي.

للتواصل مع المجلة عبر الإيميل: gabersultan1961@gmail.com

مقالات ذات علاقة

انطلاق منظمة موزاييك للتبادل الثقافي العالمي

المشرف العام

لقاء عَمل حول كِتابة الأخَبار والتّقارير الصّحفية في جَالو

المشرف العام

الإعداد للعدد 21 من مجلة مكتبات ومعلومات

المشرف العام

اترك تعليق