الشاعر سراج الدين الورفلي.
أخبار

ليبى يفوز بجائزة محمد عفيفى مطر لعام 2018.. اعرف التفاصيل

اليوم السابع

الشاعر سراج الدين الورفلي.
الشاعر سراج الدين الورفلي.

أعلنت لجنة تحكيم جائزة محمد عفيفى مطر الشعرية، أسماء الفائزين بالجائزة لعام 2018، حيث فاز بالمركز الأول ديوان “كاريزما الموت” للشاعر سراج الدين الورفلى من ليبيا، وفاز بالمركز الثانى”إغواء الوردة العارية” للشاعر عبد الغفار العوضى من مصر (للعام الثانى على التوالى)، والمركز الثالث ديوان “ساعى بريد الهواء” للشاعر سفيان رجب من تونس، وذلك خلال مؤتمر صحفى أقيم مساء اليوم بجاليرى ضى بالمهندسين.

وسيتم منح الفائز الأول جائزة مالية قدرها خمسون ألف جنيه، وثلاثون ألفا للثانى، وعشرون ألفا للثالث، مع طبع الدواوين الفائزة.

كما اقترحت لحنة التحكيم إدراج عملين ضمن الأعمال الفائزة؛ وهما: ديوان “كفجيعةٍ تعاند النسيان” للشاعر عمر شهريار من مصر، وديوان “عصافير فى شِباك من غبار” للشاعر ممدوح التايب من مصر، وقرر الناقد هشام قنديل منحهما جائزة مالية خاصة.

جائزة عفيفي مطر للشعر.
جائزة عفيفي مطر للشعر.

وأوضحت اللجنة أن الأعمال المقدمة لدورة هذا العام كانت 104 أعمال من مختلف الدول العربية، تمت تصفيتها إلى 34 عملا فى القائمة الطويلة، ثم إلى 15 عملا فى القائمة القصيرة، ومنها تمت اختيار الفائزين.

وأعلن الناقد هشام قنديل عن مسابقة فى الدراسات النقدية الشعرية تنضم لجوائز الشعر فى جائزة عفيفى مصر، كما أعلن عن إطلاق جائزة “حداد – جاهين” فى شعر العامية المصرية، على اسم الشاعرين الكبيرين فؤاد حداد وصلاح جاهين، موضحا أنه طلب من لجنة التحكيم أن يتم تقديم الجوائز السابقة بما فيها جائزة عفيفى مطر كل عامين بدل من كل عام.

وضمت لجنة التحكيم الدكتور حاتم الصكر، الناقد العراقى المعروف رئيسا، والناقد المغربى عبد اللطيف الورارى، والشاعرين المصريين فتحى عبد الله وأسامة جاد أعضاء، واختارت اللجنة ثلاثة فائزين من ثلاث دول عربية لنيل جوائز المسابقة.

مقالات ذات علاقة

السنغال ضيف شرف معرض القاهرة الدولي للكتاب

المشرف العام

مجلة «حبكة» الليبية تطلق مشروع ون شوت

المشرف العام

إقامة الأمسية الشعرية الختامية للبرنامج الثقافي الرمضاني في بنغازي

المشرف العام

اترك تعليق