معرض لمسان إنسانية.
متابعات

“لمسات فنية” لقاء لبديع التشكيل بجميل العمل الانساني

حليمة محمد – بوابة افريقيا الاخبارية

معرض لمسان إنسانية.
معرض لمسان إنسانية.
تصوير: سالم أبوديب.

افتتح يوم أمس السبت، المعرض الفني  التاني (لمسات انسانية) وهو معرص للفن التشكيلي يشارك به مجموعة من الفنانيين التشكيليين بمختارات من اعمالهم وباشراف مجموعة من شباب مدينة طرابلس بالاضافة لبعض اعيان من المدينة القديمة بها .

وكان فضاء دار حسن الفقية بباب البحر هو الفضاء الذي علقت عليه لواحات هذا المعرض، والذي ياتي كاسهام من الفنانين التشكيليين ضمن حملة لدعم مرضي الكلي في ليبيا، والذين سيتحول ريع بيع اعمالهم المشاركة بالعرض لرصيد دعم هذه الشريحة من الليبيين والذين استحقوا كل الدعم لما نالهم نصيب من نتائج الاوضاع الاقتصادية والسياسية المتردية في ليبيا.

معرض لمسان إنسانية.
معرض لمسان إنسانية.
تصوير: سالم أبوديب.

وكان التشكيليين وبروح الفن التي تقودهم هم من اول المتطوعين لدعم معاناة هذه الفئة من الليبيين من خلال معرضهم هذا والذي ذكرنا.

سالفا انه كثاني مشاركة لهم بهذا العمل الذي يجمع بديع العرض الفني بجميل الفعل الانساني.

ويستمر هذا المعرض حتي يوم 3مايو المقبل ويشارك فيه ما مجموعه 34  فنانا تشكيليا ليبيا ومنهم الفنان علي العباني والفنان مرعي التليسي و محمد الامين وسالم التميمي والقدير رضوان بوشويشة و التيجاني احمد و امينة العتري وفاطمة الفرجاني و القدافي الفاخري و نجلاء الفيتوري وغيرهم الكثير من مبدعي الفن التشكيلي المميزين و الذين لايتسع المجال لذكرهم الان .

وقد تناوب على حضور هذا المعرض جمهور من المهتمين بالفن التشكيلي ولفيف من المثقفين والادباء كذلك نخبة من الرياضيين القدماء بليبيا والذين لم يتركوا فرصة مشاركتهم بهذا العمل الانساني لتفوتهم .

معرض لمسان إنسانية.
معرض لمسان إنسانية.
تصوير: سالم أبوديب.

جاء اختيار المعرض ليكون تشكيليا لما للتشكيل بليبيا من بصمة خاصة واسماء معروفة عربيا ودوليا .

الافتتاح تم بنوبة مالوف على هيئة تدريجة طرابلسية جميلة لفت بعض احياء المدينة القديمة لتنتهي لرواق دار حسن الفقي بباب البحر

وستصاحب ايام المعرض مجموعة من المشاركات الموسيقة المصاحبة لعرض اللوحات يعرض من خلالها مجموعة من اللوحات الموسيقية المختارة من تراث اغاني مدينة طرابلس الاصيلة.

وبنهاية حفل الافتتاح سيتم توزيع مجموعة من شهائد التقدير والتكريم لكل الفنانين المشاركين بالعرض اضافة للعاملين بمركز علاج الكلى المشرفين القائمين على هذا النشاط وهذه اللمسة الانسانية .

مقالات ذات علاقة

الهوية الليبية بين السذاجة والوهم

ناصر سالم المقرحي

الكتاب خير جليس في مصراتة

المشرف العام

استمرار المؤتمر الـ27 والفعاليات المصاحبة له

المشرف العام

اترك تعليق