مكتبة طرابلس العلمية العالمية.
أخبار

للمرة الـ16 يتم السطو على مكتبة طرابلس العلمية العالمية

خاص – بلد الطيوب

مكتبة طرابلس العلمية العالمية.
مكتبة طرابلس العلمية العالمية.

تم ليلة أمس السطو على مكتبة طرابلس العلمية العالمية، بمدينة طرابلس، حيث اكتشفت إدارة المكتبة صباح اليوم ، أنه قد تم سرقة مجموعة من الإجهز الإلكترونية، من حواسيب وعدد كبير من قاموس الأطلس الإلكتروني.

وفي تصريح لموقع بلد الطيوب، أفادت السيدة “فاطمة حقيقة” صاحبة المكتبة؛ (هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها سرقة المكتبة، فمنذ العام 2012، سجلنا 16 بلاغاً بمركز باب بن غشير، لـ16 عملية سرقة طالت ممتلكات المكتبة من أجهة حاسوب وإجهزة إلكترونية). وعلقت “حقيق” مبتسمة رداً عن سؤالنا إن طال الكتب أي مس أو نقص: (الكتب آخر ما يهمهم، إنهم حتى لم يتلتفتوا إلى بعض المراجع المهمة، أو المصاحف القارئة الإلكترونية، لجهلهم بها).

وعن تعاون الأجهزة الأمنية، أفادت السيدة “فاطمة حقيق”؛ بأنها اتبعت السبل القانوينة من فتح محاضر في كل واقعة، لكن بخلاف مرة واحدة لم يكن هناك تعاون، أو حتى متابعة أو تقصي.

تأسست مكتبة طرابلس العلمية العالمية في العام 1992، كـدار للنشر والطباعة تقع وسط مدينة طربلس، تختص بنشر الكتب العلمية والأكاديمية، وتعد المكتبة إحدى دور النشر الهامة في العالم العربي، التي تلتزم بحقوق الملكيـة الفكرية للمؤلفين والناشـرين.

مقالات ذات علاقة

رحيل الشاعر السنوسي حبيب

المشرف العام

مصلحة الآثار بالحكومة المؤقتة تفتتح متحف الجغبوب

المشرف العام

معرض الزنتان للكتاب

المشرف العام

اترك تعليق