متابعات

«كوكب رسامين ليبيا» تقيم معرضها الأول

بوابة الوسط

عن المصدر
عن المصدر

نظَّمت «مجموعة كوكب رسامين ليبيا»، السبت، معرضًا بمدرسة تاقرفت بمنطقة الحدائق، بدعوة من مؤسسة «ليبيا للجميع»، بحضور مدير مكتب الثقافة محمد المسلاتي وعدد من المهتمين بالثقافة والفنون في بنغازي.

والمعرض هو الأول خارج العالم الافتراضي للمجموعة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

من جانبه، قال رئيس مؤسسة «ليبيا للجميع»، فرج المهشهش، لـ«بوابة الوسط»: «إن عضو المؤسسة أمين مختار اقترح فكرة إقامة معرض لرسوم مجموعة (كوكب رسامين ليبيا) على فيسبوك، ويعد معرض اليوم أول معرض تجريبي للمجموعة برعاية المؤسسة، وفي حالة نجاحه سوف يستمر على مراحل. والمعرض المقبل سيكون حول الأطفال المصابين بالسرطان».

وأضاف أنَّ عدد المشاركين في المعرض 26 رسامًا من الجنسين، موضحًا أنَّهم سينظمون معرضًا كل شهر.

وتأسست مؤسسة «ليبيا للجميع» في 24 أكتوبر من العام الماضي وأهدافها توعوية وتقديم إغاثة للنازحين ونشر الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة.

وقالت آمنة الجبالي طالبة في كلية الطب وإحدى المشارِكات في المعرض: «هذه أول مشاركة لي في معرض خاص بالرسم، وقبلها كانت مشارَكاتي السابقة في الأنشطة المتنوعة التي تقيمها المدرسة وكانت هذه المرة فرصة، حيث وجدنا الإعلان عن طريق الإنترنت حول إقامة معرض لمجموعة (كوكب رسامين ليبيا) وأنا عضو فيها وقمت بالتسجيل للمشاركة واستغرقنا ثلاثة أيام لترتيب المعرض وتجهيزه بإمكانات متواضعة».

وأضافت: «ما شجعني على المشاركة هو التجاوب الكبير من المتابعين الذي استقيناه عبر الإنترنت وشاركت بعدد عشرة رسومات للشهداء، وتمثلت رسوماتي في برترويهات الرصاص ولوحتين بالألوان، وتلقيت عروضًا للمشاركة في معارض خارج وداخل ليبيا ولكن الظروف حالت دون أن تتمكَّن من تلبية تلك الطلبات».

فيما عبَّرت روز لاغا إحدى المشارِكات عن سعادتها بحجم الإقبال على المعرض، واصفة إياه بـ«غير المتوقع»، وقالت إنَّها تلقت الدعوة من صديقتها.

وأضافت: «بدأت في الرسم مع بداية الأحداث في مدينة بنغازي وتوقف الدراسة فيها، ولم تكن هناك فرصة لعرض لوحاتي في السابق، وكانت هذه الفرصة سانحة لي لعرض بعض من لوحاتي».

وامتازت رسومات زهراء أكرم الشركسي بمزجها وجوه البشر مع وجوه بعض الحيوانات، والتي أشارت إلى أنَّها من وحي الخيال الذي استمدته من قراءتها الروايات العالمية.

وقالت زهراء إنَّها تلقت دعوة من إحدى جامعات الرياض في السعودية، ودعوة أخرى من جامعة كيب تاون في جنوب أفريقيا.

مقالات ذات علاقة

دار الجيدة تصدر البالونة الكحلة لـ آمال فرج العيادي

المشرف العام

كتاب يسد عجزًا في النقد الليبي بمعرض القاهرة الدولي

المشرف العام

الإعلان عن جائزة أحمد إبراهيم الفقيه للرواية

المشرف العام

اترك تعليق