الفنان والملحن إبراهيم أشرف
أخبار

كلية الصحافة والإعلام بجامعة بنغازي تكرّم الموسيقار الليبي إبراهيم اشرف

وال

شهدت قاعة مركز بنغازي الطبي امس الخميس الحفل التكريمي الذي نظمت كلية الإعلام بجامعة بنغازي للموسيقار الليبي الكبير إبراهيم اشرف، بمناسبة انفاق هذا الفنان القدير أكثر من خمسين عاما في العطاء الموسيقي حيث بدأت مسيرته الفنية منذ عام 1958 الى جانب الفنانين الكبار مثل علي الشعلية ويوسف العالم على سبيل المثال لا الحصر.

الفنان والملحن إبراهيم أشرف
الفنان والملحن إبراهيم أشرف (الصورة: عن صفحة الفنان محمد النويصري)

وتحدث الموسيقار إبراهيم اشرف عن رحلته الفنية وتجربته الموسيقية الواسعة التى امتدت لخمسة عقود قدم فيها الأعمال الوطنية و الاجتماعية والعاطفية وأغاني الأطفال ، وقال انه قدم ألحانا لأغلب المطربين الليبيين و لم يبخل على مغن ليبي بألحانه وقال إبراهيم اشرف انه اعتمد في الفن على موهبته الفنية التى اوصلته إلى تقديم الحان للكثير من المطربين العرب وتحدث الفنان جمال محمد النويصري عن محطات ومواقف في حياة إبراهيم اشرف مركزا على أعماله في الموسيقى التصويرية للأعمال الدرامية.

الفنان والملحن إبراهيم أشرف
تكريم الفنان والملحن إبراهيم أشرف (الصورة: عن صفحة الفنان محمد النويصري)

وفي ختام الاحتفالية قدمت وكيل كلية الإعلام الدكتورة سليمة القطعاني وعدد من أساتذة الكلية درع التكريم عرفانا بالمسيرة الثرية للفنان القدير . كما تم خلال الحفل عرض شريط وثائقي استعرض مسيرة الفنان القدير ونماذج من أهم أعماله الفنية.

مقالات ذات علاقة

افتتاح مركز ثقافي وستوديو مرئي بشحات

المشرف العام

أسرة عالم الآثار الراحل فضل القوريني تهدي متحف طبرق كتبًا تاريخية ومقتنيات قديمة

المشرف العام

«السلوك الفاضح» الأعلى مبيعًا

المشرف العام

اترك تعليق