أخبار

كلية الآداب في جامعة بنغازي تستعد لافتتاح مكتبة الكلية

وال

الصورة: عن وال.

تستعد كلية الآداب في جامعة بنغازي، لافتتاح مكتبتها وتجهيزها لاستقبال الطلبة، وأعضاء هيأة التدريس والمهتمين بهذا المجال .

وقال أمين مكتبة الكلية خالد فلاق – لوكالة الأنباء الليبية – إن تجهيزات لافتتاح المكتبة كانت قد بدأت قبيل شهر رمضان المبارك، حيث تم تركيب الأرفف وتأثيث المكتبة في مقرها الجديد كخطوة أولى .

وأضاف فلاق أن المكتبة تحتوي على عدة كتب قيّمة, كما قامت إدارة المكتبة بعملية فرز الكتب التي تحصلت عليها من المكتبة المركزية بالجامعة، ومن إدارة المكتبات وبعض الكتب التي تحصلت عليها المكتبة كهدايا من بعض الشخصيات والجهات .

وأشار فلاق إلى أن المكتبة الكلية السابقة كانت قد تعرضت لحرق بالكامل بسبب الحرب بين قوات الجيش والجماعات الإرهابية التي كانت تتخذ من المدينة الجامعية ملاذاً لها، ولم يتبقى منها شيء،

وأوضح فلاق أن إدارة المكتبة استطاعت استخراج مكتبة قسم لغة الإيطالية بالكامل، وكذلك نصف مكتبة قسم الفرنسي، وأما الباقي لا يزال موجود في المكتبة المركزية, كما تم الحصول على مجموعة لا بأس بها من رسائل الماجستير بعد أن تم حرق جزء كبير منها للأسف .

وأكد فلاق أنه لا يزال العمل مستمر بالمكتبة دون توقف، مشيراً في الوقت ذاته إلى أنه خلال الفترة القادمة؛ ستشرع إدارة المكتبة في إعداد مكتبة الكترونية شاملة لجميع الأقسام، وبذلك ستكون المكتبة قد وصلت إلى المستوى المطلوب، لأن المكتبة لا تزال تحتاج لإجراءات فنية وتصنيف .

وأشاد أمين مكتبة الكلية بجهود ودعم إدارة الجامعة ورئيسها الدكتور مرعي المغربي وإدارة الكلية، لمنحها المقر الجديد للكلية، ودعم الأستاذ علي القطراني، ومدير المكتبة المركزية حكيم الكزه والفريق التابع لهم، وأعضاء هيأة التدريس والموظفين والطلاب الذين بذلوا مجهود كبير، ولمكتب الاستشارات الهندسية منهم سليم الفارسي، وحمد عمر الرفادي .

مقالات ذات علاقة

الاستعداد لـمهرجان طرابلس للمالوف

المشرف العام

تعاون ليبي ايطالي لحماية التراث والآثار

المشرف العام

صراع الخيمة والقصر في ندوة

المشرف العام

اترك تعليق