كتاب كرة القدم
أخبار

كرة القدم في تاناروت

الطيوب

(كرة القد بين الشمس والظل) هو عنوان الكتاب الذي يقترحه نادي تاناروت للكتاب على طاولة القراءة والنقاش، ليوم الأربعاء 21 أغسطس الجاري، بداية من الساعة الـ11:00 صباحاً، بمقر تجمع تاناروت للإبداع الليبي.

كتاب كرة القدم
كتاب كرة القدم

الكتاب من تأليف الكاتب والروائي والصحفي الأورغوياني “إدواردو غاليانو“، والذي يتناول فيه كيف تحولت هذه رياضة كرة القدم إلى صناعة، وكيف كان يجري استبعاد المجال الذي يتولد من متعة اللعب لمجرد اللعب.
ويستعرض “غاليانو” ذاكرة وواقع كرة القدم من خلال تسلط الضوء على تاريخ هذه الرياضة وأهم العناصر المؤثرة بها التي تدور حولها مثل حارس المرمى اللاعب، المشجع، المتعصب، الهدف، الحكم، المدير الفني، المسرح، وأهم مباريات كأس العالم منذ سنة 1938 وحتى مونديال 1994 محاولاً من خلال سرده التحدث عن أهم الأهداف التي تم تسجيلها من هذه المباريات وعلى أهم اللاعبين الذين برزوا في تلك الحقبة من الزمن ولقبوا بأسياد الكرة أمثال: بيليه، مارادونا، يلاتيني، غوليت، فيلتون، تشارلتون.

أن كرة القدم كما يقول غاليانو هي مرآة للعالم، وهي تقدم ألف حكاية وحكاية مهمة فيها المجد والاستقلال والحب والبؤس، يحاول المؤلف سردها في هذه الصفحات.

*رابط التحميل :
https://bit.ly/2YtkGYx

مقالات ذات علاقة

عبدالله الشاوش في مشوار

المشرف العام

اختتام الدورة الثانية لمهرجان مزدة للفلم القصير

المشرف العام

معرض التشكيلي الليبي معتوق أبوراوي

المشرف العام

اترك تعليق