المقالة

كاتب بالفطرة

اختار دوستويفسكي الانتساب الى كلية الهندسة.. لا تحتاج إلى شهادة لكتابة نثر جيد أو شعر.. او التقاط تجربة الإنسان على الورق. ومع ذلك، الالتحاق بالجامعة يتيح الانغماس في بيئات إبداعية وفكرية ومحفزة.

الكاتب العالمي فيودور دوستويفسكي

أعتقد أن هناك موهبة فطرية معينة، وانها ضرورية لكاتبة جيدة، وأعتقد أيضًا أن الذهاب إلى جامعة يمكن أن يفعل الكثير لأي شخص يريد أن يكون أفضل في أي شيء، وخاصة الكتابة.. يوجد شيء لا غنى عنه حول وجودك محاطًا بالأساتذة الذين يرغبون في مساعدتك كي تكون في نسخة افضل ؛ والقيمة الهائلة في توسيع نطاق فهمك للآخرين، زملاء الدراسة، وتجربة حياة لم تعهدها.

ضمن اولئك الذين ليس لديهم نوع من الخبرة بالتعليم العالي.. لا أرى كيف سيكون من الممكن أن تكون جيدًا؟

هل يجب أن أذهب إلى الكلية لأصبح مؤلفًا؟.. هل احتاج إلى شهادة في الكتابة؟.. لا، عليك فقط أن تتعامل مع هذه الحرفة، وكأنك تتكسب منها كل يوم.

ما هي الجملة التي قالها لك شخص ما ولا تنسى؟

الكتابة حرفة يتم شحذها من خلال المدارسة المستمرة للكتب، أحط نفسك بالكتاب الجيدون الذين تعتقد أنهم أفضل منك، وتعلم منهم.

عادة ما تتحسن افعالنا بشكل أفضل عندما نكتسب الخبرة، هناك العديد من المؤلفين المشهورين الذين لا يحملون شهادات، تشارلز ديكنز، مارك تواين، جورج برنارد شو.. وآخرون، وهناك مؤلفون مثقفون استخدموا المعرفة التي تعلموها باروقة الجامعات لجعل كتاباتهم أكثر أصالة.

التعليم، حتى لو كان من خلال تجارب الحياة فقط، يشترط بعض المهارات اللغوية.. الكتابة قدر الإمكان، وقراءة ما يكتبه الآخرون عن مهارة الكتابة.

ما تحتاجه، إذا كنت ترغب في الحصول على تعليميًا تلقائيًا، شهية شرسة لقراءة مختلف أنواع الكتب، وشهية للتحدث إلى أشخاص عشوائيين، وللسفر.

الانتساب الى كلية جامعية يوسع المدارك، ومعرفة بالعالم، وهو أمر مهم للكتابة.

تعلم لغتك الأم، وكنوز مفردات الخيال.. و بينما لا تحتاج بالضرورة للحصول على شهادة جامعية كي تكون كاتب جيد.. أراك بحاجة لمعرفة ما يصلح لك.. الكثير من الأشخاص عبر التاريخ، وكذلك في الوقت الحاضر، كتبوا كتبًا رائعة، ولم يتمتعوا بأي تعليم رسمي.

مقالات ذات علاقة

التلفزيون الليبى: خمسون عاما

سالم الكبتي

الزرازير

منصور أبوشناف

الصحف ودورها الريادي

سعاد الورفلي

اترك تعليق