أخبار

في دار الفقيه حسن، خلود تعيد تجسيد معاناة هند

معرض هند1

تحتض دار حسن الفقيه حسن للفنون، بالمعرض التشكيلي (هند) الذي تقيمه الفنانة التشكيلية “خلود الزوي”، وذلك خلال الفترة من 4 إلى 8 من شهر ديسمبر القادم.

ومن المقرر أن يضم المعرض 40 عملاً تشكيلياً، وتهدي “خلود” معرضها لروح شقيقتها “هند”، التي وافاها الأجل نتيجة خطأ طبي، وفي تصريح لإيوان ليبيا تقول “خلود الزوي”: (نعم، المقصود بي “هند” أختي. ولوحات المعرض الأربعين، تجسد النساء ومعاناتهم).

والمرأة ومعاناتها، أحد الموضوعات التي اهتمت بها “خلود” خلال مسيرتها الفنية، فمعرضها (بوحهن) الذي كان في 2013، والذي يعكس بحث الفنانة في هذه المعناة ورصدها تشكيلياً.

معرض هند2

وللإشارة فإن الفنانة الليبية “خلود الزوي”، حاصلة على بكالوريوس كلية الفنون والإعلام للعام 1997، في الفنون الموسيقية، وتحديداً في اختصاص آلة البيانو.

كما تحصلت على جائزة الترتيب الأول بمهرجان الإبداع النسائي على مستوى ليبيا 2001، في التأليف الموسيقى. وقامت بإحياء العديد من الحفلات والمشاركات في مجال العزف المنفرد.

وأقامت من العام 2007 وحتى هذا العام 6 معارض شخصية، إلى جانب مشاركتها في عدة معارض جماعية. وحصلت في العام 2010، على جائزة أفضل فنانة تشكيلية عن معرضها (بوح الذاكرة) من مجلة الشبابية.

كما إن “خلود الزوي” إضافة للموسيقا والتشكيل، تمارس التصوير الفوتوغرافي.

سيكون افتتاح المعرض عند تمام الـ05:00، بقاعة (عبدالمنعم ناجي).

مقالات ذات علاقة

الكاتب حسين مخلوف في ذمة الله

المشرف العام

موقع الأدب الليبي على الخارطة

المشرف العام

صحيفة فسانيا تتعرض للسرقة

المشرف العام

تعليق واحد

مفتاح العمّاري 22 نوفمبر, 2016 at 16:26

هذا الحضور الناعم للمخيلة في مجابهة الخراب والتطرف وجنون الفوضى ، يجعلنا أكثر تفاؤلا بأن الحياة أخيرا ستنتصر لنفسها ، طالما ثمة ظل للموسيقى هنا و أكثر من صدى لكلمة حالمة ، ولوحة شاعرة تقترح بهدوء أن تتضافر الألوان لترسم أكثر من سؤال ومعنى .. فقط ليكون للجمال مأوى . شكرا للفنانة خلود ، ودار حسن الفقيه حسن ، ولموقع بلد الطيبوب الذي نستأنس به كلما استبدّت بنا آلة التوحّش .

رد

اترك تعليق