طيوب البراح

في الفنجــــــان ..!!

عبد الواحد حركات

السباق نحو البيت الأبيض.. فاز به الأسود ” أوباما “..!

ولكن.. هل فوز أوباما فوز للسود.. !؟

وهل جينات أوباما الوراثية , سوف تتحالف لصالح السود وتصبغ أفعاله لصالح لونه.. أم تراها سوف تستكين وتطبق مخططات السياسة الأمريكية كما رسمها الكونغرس الأمريكي..!؟

أتوقع.. إن أوباما ” الأسود ” سيتأرجح بين خيارين.. وسوف يكون في شقاق مع الإدارة الأمريكية.. ولن يسيطر أوباما.. بل ستكون العصا بيد هيلاري كلينتون.. وستكون ولاية أوباما ولاية ثانية لبيل كلينتون.. ما يحدث في الولايات المتحدة صراع أيدلوجي في ظاهره ولكنه صراع شخصي وعائلي في حقيقته.. كلينتون أراد أن ينتزع بوش من السلطة.. وحين تأكد له فشل زوجته هيلاري , وضياع الرئاسة من الحزب الديمقراطي , إذا ظلت هيلاري تزاحم أوباما وتنافسه.. فقرر كلينتون مساندة أوباما.. ومن المؤكد أن لهذا القرار ثمن..!!

ثمن ذلك.. هو وجود هيلاري في الإدارة الأمريكية.. ولم يتأخر أوباما فور نجاحه عن دفع الثمن..فهو اسود..!!

أمريكا تعيد تاريخ روما القديمة مع إضافة بعض الثأتيرات الطفيفة عليه.. في روما القديمة سيطر الليبي سبتموس سفيروس على السلطة بكتيبة ليبية لا يتحدث أفرادها لغة الرومان.. وقد ظل سبتموس طوال عمره جندي روماني.. ولكنه نقض روما وأباحها.. فقد تزوج من ” جوليا دومنا “.. وهي امرأة عربية من الشام.. كما ألغى نظام المواطنة الرومانية المحتكرة لأبناء روما المدينة.. وجعل الأفارقة والآسيويين والأسبان وغيرهم روماناً أيضا.. كأبناء روما.. !

أوباما يشبهه.. فهو جندي لأمريكا.. ولكنه أبداً لن يكون مثل بوش..!

الأفكار الجينية لاوباما ستلعب دورها.. وسيختلف أوباما عن سواه قليلاً.. ولكنه لن يغير البزة الأمريكية حتى يغادر البيت الأبيض.. ربما ترمي به اكف الأمريكان البيض إلي خارج بيت زوجة جورج واشنطون الأبيض.. وربما تشيعه اكفهم إلي قبره..!

أوباما الأسود لن يقنع الأمريكيين إلا إذا أرضى هيلاري وبيل كلينتون.. وستؤثر أحداث العالم كثيراً على سياسة أمريكا.. عام 2009 سيشهد تغيرات على اكبر الساحات السياسية في العالم.. وستحدث في ساحة العرب تغيرات وانشقاقات غير متوقعة.. الخليج العربي سيهتز حتماً.. وكذلك شمال أفريقيا..!!

مقالات ذات علاقة

قرص القمر

المشرف العام

الأحرف تتكـــلم

المشرف العام

آلام أجا وسلمى

المشرف العام

اترك تعليق