أخبار متابعات

فوز الروائي محمد الأصفر بجائزة الابتكار للسيناريست في مهرجان طيبة السينمائي بالقاهرة

قورينا الجديدة-

عن المصدر
عن المصدر

فاز الروائي الليبي محمد الأصفر بجائزة (الابتكار للسيناريست)، عن قصته في فيلم “حكاية جورب” بمهرجان طيبة للأفلام الروائية القصيرة وذلك في دورته الأولى بالقاهرة المقامة في 26 إبريل وحتى 29 إبريل الماضي. والفيلم القصير “حكاية جورب”؛ هو من إخراج وإنتاج طارق الهوني، الذي جعل عنوانه يحمل نفس قصة الأصفر.
وقصة الفيلم كتبها الأصفر ونشرها في مجموعته القصصية “حجر رشيد” الصادرة في عام 2003، وهي القصية التي ترجمها الشاعر والمترجم التونسي آدم فتحي إلى الفرنسية، وهي أيضاً تعتبر أول عمل إبداعي للأصفر يتم تحويله إلى عمل سينمائي.
وقد جازت توزيع الجوائز للمهرجان بحفل ختامي أقيم الثلاثاء الماضي، بمركز الهناجر بدار الأوبرا المصرية، بحضور فنانين مهمين في السينما المصرية، وحضور لجنة التحكيم للمهرجان وهم “الفنانة آثار الحكيم، والمنتج والسيناريست محمد حفظي، والمخرجة ليالي بدر”.

جوائز المهرجان

وجاءت الجوائز بالمهرجان كالآتي: “جائزة هرم ميدوم الذهبية لأفضل فيلم روائي قصير، فاز بها المخرج أشرف حامد عن فيلم طقوس مسائية، وفاز بجائزة هرم ميدوم الفضية لثاني أفضل فيلم روائي قصير المخرج حسن البلاسي؛ عن فيلم أسود ملون، وفاز بجائزة الجمهور للفيلم الروائي القصير المخرج أيمن عبد الحميد عن فيلم سقوط، وفاز بجائزة طيبة لأفضل فيلم أقل من 7 دقائق المخرجين أحمد صلاح ورمضان صلاح “سوني برازا رز” عن فيلم بوب كورن.
كما منحت جائزة أ.د/صديق عفيفي لأفضل فيلم وثائقي قصير؛ مناصفة بين كل من المخرج حمدي ربيع عن فيلم بلاغ في السلطة، والمخرج هيثم عبد الحميد عن فيلم النداهة، وفاز بجائزة د. رفيق الصبان لأفضل سيناريو السيناريست أحمد عبد الوهاب عن فيلم طقوس مسائية، وجائزة النهضة لأفضل مونتاج المونتير عمر خضير عن فيلم طقوس مسائية، وجائزة النهضة لأفضل تصوير للمصور باسم سعد الدين عن فيلم أسود ملون، وجائزة أفضل فكرة للمخرجة اليمنية سوسن العريقى عن فيلم صورة، وجائزة الابتكار للسيناريست والتي جاءت من نصيب الروائي الليبي محمد الأصفر عن فيلم حكاية جورب.

مقالات ذات علاقة

الفنادي وحديث عن المرأة المبدعة

المشرف العام

بلد الطيوب وتحديات الثقافة المحلية

المشرف العام

القماطي والعبيدي ينافسان فناني العالم في الملتقى الدولي للكاريكاتير

المشرف العام

اترك تعليق