متابعات

فنانة إيطالية ترسم بنغازي

بوابة الوسط

ولدت الفنانة الإيطالية تيزيانا فانيتي في بنغازي (ليبيا) العام 1968، ويبدو أنها لم تنس حبها للمدينة التي ولدت فيها، فأقامت معرضًا تستعرض فيه مجموعة من اللوحات الفنية الخاصة ببنغازي، وعرضت من خلالها مجموعة من الأماكن المعروفة بالمدينة وعلقت في ذاكرتها، وحاولت نقلها بالريشة من خلال رؤيتها الفنية.

عن بوابة الوسط
عن بوابة الوسط

عملت كمصصمة أزياء وتحصلت في العام 2008 على درجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف في الرسم، وتخصصت في الفنون البصرية في أكاديمية الفنون الجميلة «بريرا» في ميلانو، وإضافة إلى الرسم، فهي تدرس الرسم وتاريخ الفن في المراكز الاجتماعية والتربوية للأطفال المعوقين، وتُدرس أيضًا بجامعة «فانانو أولونا»، وتعيش في الوقت الحالي بمدينة ميلانو وفقًا لموقعها الإلكتروني .

أقامت فانيتي أكثر من 50 معرضًا فنيًا فرديًا في إيطاليا والخارج، وتشارك حاليًا في مشروع فني كبير، ولها نحو 30 عملاً فنيًا عن الطبيعة والغابات، وترحب المتاحف الإيطالية والدولية بعرض مجموعات من أعمالها بشكل دائم.

ويبدو أن الفنانة الإيطالية لم تنس حبها للمدينة التي ولدت فيها، فأقامت فانيتي معرضًا خاصًا تستعرض فيه مجموعة من اللوحات الفنية الخاصة بمدينة بنغازي، عرضت من خلالها مجموعة من الأماكن المعروفة بالمدينة وعلقت في ذاكرتها، وحاولت نقلها بالريشة من خلال رؤيتها الفنية، نستعرض هنا بعضًا من هذه اللوحات التي رسمتها عن بنغازي.

عن بوابة الوسطمدينة بنغازي كما رسمتها الفنانة الإيطالية تيزيانا فانيتي
عن بوابة الوسطمدينة بنغازي كما رسمتها الفنانة الإيطالية تيزيانا فانيتي
عن بوابة الوسطعن بوابة الوسط

مقالات ذات علاقة

أصوات من هناك في أخبار الأدب

المشرف العام

الدكتورة فريدة المصري تحاضر عن “أدب الأطفال… النشأة والتطور”

ناصر سالم المقرحي

قراءات متعددة لرواية واحدة

ناصر سالم المقرحي

اترك تعليق