أخبار

غداً اليوم العالمي للكتاب

الطيوب

غداً هو اليوم العالمي للكتاب، وكما أشرنا في خبر سابق، إن الاحتفال بهذا اليوم سيكون في أكثر من مدينة من المدن الليبية. وفيما يلي إضاءات لأهم البرامج التي تم الإعلان عنها احتفالاً باليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف.

الاحتفال باليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف – طرابلس

ففي مدينة طرابلس سيحتضن قصر الخلد فعاليات الاحتفال بهذا اليوم، الذي تشرف عليه إدارة التنمية الثقافية، التابعة للهيئة العامة للثقافة، الذي يحتوى على مجموعة من الأنشطة.

حيث يتضمن هذا اليوم، مجموعة من الأنشطة الثقافية، لعل أبرزها؛ محاضرة الدكتور “جمعة محمود الزريقي” المعنونة (الحماية القانونية لحقوق المؤلف وفقاً للتشريع الليبي)، والتي سيتلوها حلقة نقاش حول ذات الموضوع. ومن الأنشطة المصاحبة لهذا اليوم، حفل توقيع بعض الكتب ومنها رواية (أسطورة البحر) للكاتبة الدكتورة “فريدة المصري”. كما وسيكون البرنامج مفتوح لبعض النصوص الشعرية للشاعر الدكتور “رضا جبران”، إضافة لمجموعة من الكلمات الخاصة بالمناسبة.

الاحتفال باليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف – بنغازي

أما في بتغازي، فقد أعلن مكتب الإعلام والثقافة بنغازي، عن فتحه لأبواب مخازن الكتب التابعة له، لتوزيعها مجاناً، ابتداءً من اليوم السبت؛ 22، وحتى الـ24 من أبريل الجاري، من الساعة 10:00 إلى 2:00 ظهراً، بمنطقة بوعطني شارع مصنع الكابلات – مخازن الإعلام والثقافة.

وفي ذات السياق، يستكمل تجمع تاناروت للإبداع الليبي استعداداته من أجل الاحتفال بهذا اليوم العالمي، والذي يأتي تحت شعار (الكتاب طريق التغيير)، من خلال اللقاء في (مقهى القرّاء)، وذلك يوم الغد؛ 23 أبريل الجاري، من الساعة 10:00 صباحا وحتى الـ01:00 ظهراً، بساحة القصر التركي، حي الكيش، بمدينة بنغازي.

الاحتفال باليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف – الخمس

وفي مدينة الخمس، افتتح مساء صباح أمس الجمعة، معرض كتاب المرأة والطفل، بمنتزه المرح العائلي، والذي يستمر حتى مساء اليوم. وكانت حملة القراءة غذاء العقل، المشرفة على الاحتفال بهذا اليوم، قد قامت يوم الأربعاء؛ 19 أبريل الجاري، بتوزيع لوحة على مدار المدينة، بغرض تلوينها مع العائلة للتنبيه باليوم العالمي للكتب، والدعوة لزيارة معرض كتاب المرأة والطفل، والترفيه والمتعة والتعليم. كما ستقدم جائزة لأجمل تلوين لهذه اللوحة.

مقالات ذات علاقة

فشلوم .. قصة الثورة كاملة

المشرف العام

ظلال العاشق.. رواية رقمية جديدة لمحمد سناجلة

المشرف العام

افتتاح المهرجان الثاني لطلبة كلية الفنون والاعلام

المشرف العام

اترك تعليق