أخبار

غات تحيي مهرجانها السياحي 21

218

عن قناة 218
عن قناة 218

أحيت مدينة غات مهرجانها السياحي الدولي في دورته الـــ 21 بمشاركة عدد من مؤسسات المجتمع المدني وفرقة فنية من المنطقة .

المهرجان حسب منظميه .. و كما أفاد مندوب 218 حمل رسائل سلام لليبيين داعياً إياهم الوقوف صفاً واحداً من أجل ليبيا خالية من الصراعات الايديولجية والسياسية.
ونظراً لما تشهده غات والمناطق المتاخمة وصولاً إلى اوباري من مشاكل واحتدامات واصطدامات فقد جاء مهرجان هذا العام في أقل صوره وفاعليته .. فاقتصرت مفرداته على كلمات الترحيب للمنظمين وشخصيات معروفة من المدينة ..
أما الفقرات التراثية فكانت تقديم  معزوفات بآلة “آمزاد” التي تشبه الربابة وفرقة الجيتارا التي تتغنى بالصحراء ” التينيري” وتعرف بهذا الفن فرقة ” تيناريون” العالمية ،واشتمل المهرجان على معارض لجمعيتي توماست تهالا و اسبر وابسغ .

عن قناة 218
عن قناة 218

وقال أحمد هيمة رئيس اللجنة العليا للمهرجان لليبيا 218 ” المهرجان أقيم باستضافة المجلس التسييري تهالا وكان متواضعاً نظرا للظروف الإنسانية واللوجستية التي تعاني منها غات نتيجة الأوضاع في أوباري وهذا مادعانا لأن نحتفل في يوم واحد فقط وسنسعى في السنوات القادمة الى تطويره نحو الأفضل”  .

تجدر الإشارة إلى أن مهرجان غات الدولي يُمثل مع مهرجاني غدامس والخريف بهون أهم ثلاثة مهرجانات فلكلورية ترويحية على خارطة السياحة الليبية ..  دُشِنَ مهرجان غات وانطلقت دورته الأولى سنة 1994 وكانت ذروة دوراته الدورة الثالثة شتاء 1996 حيث حضره سواح من دول كثيرة مثل ايطاليا والنمسا واليابان وفنزويلا وألمانيا ونقلته قناة 5 الايطالية .

مقالات ذات علاقة

مهرجان المسرح الحر

المشرف العام

من إخناتون إلى موسى كتاب يضيء على التاريخ المصري القديم

مهند شريفة

احتفالية اليوم العالمي للكتاب.. الكاتب الليبي الحاضر الغائب

المشرف العام

اترك تعليق