أخبار

عودة هند إلى معرضها

بعد إعلان الفانة التشكيلية “خلود الزوي”، تأجيل معرضها الشخصي (هند) نتيجة لما شهدته العاصمة من مواجهات مسلحة.

ها هي “خلود” تجدد الدعوة للجميع لحضور معرضها التشكيلي، والمقرر إقامته خلال الفترة من 15 إلى 17 من شهر يناير الجاري، بقاعة (عبدالمنعم بن ناجي)، بدار (حسن الفقيه حسن). بالمدينة القديمة- طرابلس.

ومن المقرر أن يضم المعرض حوالي 40 عملاً تشكيلياً، وتهدي “خلود” معرضها لروح شقيقتها “هند”، التي وافاها الأجل نتيجة خطأ طبي، وفي تصريح سابق لـ(إيوان ليبيا) تقول “خلود الزوي”: (نعم، المقصود بي “هند” أختي. ولوحات المعرض الأربعين، تجسد النساء ومعاناتهم).

والمرأة ومعاناتها، أحد الموضوعات التي اهتمت بها “خلود” خلال مسيرتها الفنية، فمعرضها (بوحهن) الذي كان في 2013، يعكس بحث الفنانة في هذه المعناة ورصدها تشكيلياً.

وللإشارة فإن الفنانة الليبية “خلود الزوي”، حاصلة على بكالوريوس كلية الفنون والإعلام للعام 1997، في الفنون الموسيقية، وتحديداً في اختصاص آلة البيانو.

كما تحصلت على جائزة الترتيب الأول بمهرجان الإبداع النسائي على مستوى ليبيا 2001، في التأليف الموسيقى. وقامت بإحياء العديد من الحفلات والمشاركات في مجال العزف المنفرد.

وأقامت من العام 2007 وحتى هذا العام 6 معارض شخصية، إلى جانب مشاركتها في عدة معارض جماعية. وحصلت في العام 2010، على جائزة أفضل فنانة تشكيلية عن معرضها (بوح الذاكرة) من مجلة الشبابية.

كما إن “خلود الزوي” إضافة للموسيقا والتشكيل، تمارس التصوير الفوتوغرافي.

سيكون افتتاح المعرض عند تمام الـ05:00 مساءً.

مقالات ذات علاقة

قاصون يسردون تجربتهم في معرض طرابلس الدولي للكتاب

المشرف العام

معرض الكتب المستعملة

المشرف العام

وزير الثقافة والمجتمع المدني يكرّم الكاتب الاسباني خوان غويتسولو

المشرف العام

اترك تعليق