متابعات

عقد طاولة مستديرة في بنغازي حول تطوير الإعلام

وال

مركز الإعلام الجديد للتدريب والتطوير.

انعقدت الثلاثاء بمدرج الجامعة الليبية الدولية ببنغازي طاولة مستديرة برعاية مركز الإعلام الجديد للتطوير والتدريب حول رؤية “التطوير المستمر للموارد البشرية الإعلامية بما يجعله قادرا على العمل بكفاءة وفاعليته محليا ودوليا” في حضور رئيس الهيأة العامة للإعلام والثقافة والمجتمع المدني السيد خالد نجم وعدد من الإعلاميين والأدباء.

وطرح خلال الطاولة عدد من أوراق العمل والأبحاث كان أولها “العمل على أن يكون الإعلام جزء من الحل وليس جزء من المشكلة” ألقاها مدير تحرير صحيفة برنيق الأستاذ خالد المجبري.

وأكد المجبري فيها على ضرورة أهمية إصدار ميثاق ودعم الإعلام ووضع خطة إعلامية تتبنى خطابا متزنا إضافة إلى كيفية العمل بآليات التدريب المتطور والحديث.

وبعدها فتح باب الحوار بين الحضور، بشأن ما طرحه المجبري .

وقال معالي رئيس الهيأة العامة للإعلام والثقافة والمجتمع المدني السيد خالد نجم إن الطاولة تعد براحا لتبادل المعرفة بين المشاركين من أجل تطوير المهارات الإعلامية والمهنية باعتبار أن الإعلام المرآة العاكسة للحالة السياسية الليبية وربما يسهم في إنهاء حالة الصراع في ليبيا.

وأضاف نجم أنه في هذا الصدد يأتي دور مركز الإعلام الجديد للتدريب والتطوير التابع للهيأة العامة للإعلام والثقافة لإعداد خطة كبيرة للتدريب وتطوير الإعلام والإعلاميين في الفترة المقبلة .

وطالب معالي رئيس الهيأة العامة للإعلام والثقافة أن تستمر مثل هذه اللقاءات والحوارات لتسهم بشكل كبير في عملية إثراء الحراك الإعلامي والثقافي في ليبيا .

ومن جهته، أكد مدير مركز الإعلام للتطوير والتدريب سراج الدين التاورغي، أن هذه الطاولة تأتي في إطار دور المركز المناط به لتطوير وتدريب الإعلاميين ومدراء مراكز الإعلام .

وأضاف تشرفنا اليوم بحضور معالي رئيس الهيأة العامة للإعلام والثقافة فضلاً عن حضور عدد من الشخصيات الإعلامية المعروفة في الوسط الإعلامي .

وأشار التاورغي، إلى أن تم طرح ورقة عمل ممتازة سيتم الاستفادة منها خلال خطة عمل المركز في العام المقبل 2018 لتكون خطة تدريبية مهنية متكاملة .

ولم تقتصر الطاولة على ورقة عمل خالد المجبري ومناقشتها من قبل الحضور حيث طرحت ثلاثة أوراق عمل وبحوث أخرى تم مناقشتها من قبل الحضور.

مقالات ذات علاقة

المجانين يحتفون بقصيدة النثر الليبية

مهند سليمان

حفل إشهار منتدى ألوان الثقافي

المشرف العام

اللوحة السيفاوية

يونس شعبان الفنادي

اترك تعليق