218

الدكتور أحمد محمد جادالله
الدكتور أحمد محمد جادالله (الصورة عن الشبكة)

تحصّل الدكتور أحمد محمد جادالله على عضوية الاتحاد الدولي للغة العربية، بعد مشاركته بفعاليات اختتام أعمال المؤتمر الدوليِّ الثامن للغة العربيَّة، ببحث عنوانه: نحو ألفباء صوتية برموز عربية، والذي عُقد في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

أحمد جادالله مواليد مدينة البيضاء 1981م، هو أستاذ اللغة العربية بجامعة عمر المختار، وحاصل على دكتوراه في اللغة العربيّة وآدابها من جامعة الجنان بلبنان عام 2014، وله العديد من الإجازات القرآنية بالروايات العشرة، وقد تصدّر العديد من مسابقات القرآن الكريم حفظا وتلاوة منذ 1999، محليا ودوليا.
إضافة إلى نشاطات إمامة المصلين في ليبيا وأوروبا، وتحفيظ القرآن في عدد من المساجد، وآداء خطبة الجمعة وخطب الأعياد وله إسهامات عديدة في هذا المجال، كمشارك ومحكّم وعضو لجنة، وترأس أكثر من قسم في الجبل الأخضر، وألقى العديد من المحاضرات، إلى جانب شغفه وبحثه في التاريخ السنوسي، وتحقيق التراث، وعضويته في لجنة مراجعة المصاحف.
صدر لأحمد جادلله حديثا تحقيقا لكتاب “ابن الناظم، بدرالدين ابن مالك” بعنوان (مقدمة في العروض “موسيقا الشعر”)، كما أعلن جادلله عن قرب صدور بحث علميّ جديد لكتاب “الوقف والابتداء” لـكاتبه “مكي بن أبي طالب القيسي القيرواني”، وعودة هذا الكتاب إلى الوجود بعد غياب دام أكثر من 1000 عام.
كما كانت له مشاركة في المؤتمر الدولي (مصحف قازان: القيمة التاريخيَّة والمستقبل) بعنوان: (مخالفات الخطاطين.. نماذج وصور)، في جمهورية تتارستان، قازان، روسيا في مارس الماضي من هذا العام 2019.

Author: المشرف العام

مشرف عام الموقع: رامز رمضان النويصري// المحرر العام: كريمة الفاسي