متابعات

عرض «خرافة وبس» ضمن مهرجان «بلغراي»

بوابة الوسط

المخرج جمال الفريخ عن بوابة الوسط
المخرج جمال الفريخ
عن بوابة الوسط

ضمن مهرجان «بلغراي» للمسرح، الذي تستضيفه مدينة البيضاء، عرضت، السبت، مسرحية «خرافة وبس» لفرقة «الصوت الرقمي» من مدينة درنة.

وقال مخرج ومؤلف المسرحية جمال الفريخ لـ«بوابة الوسط»: «من خلال المسرحية نريد أن نقول للجميع إننا ضد إقصاء القديم، لكننا نرفض هيمنته، كما يجب الاستفادة من تجربة مَن سبقنا لكن مع عدم التمسك فقط بآرائهم وترك زمام الأمور لهم، وأن الشمس تشع بنورها إنما الظلام موجود داخل قلوبنا لهذا لابد أن نزيحه .

ونقطع تلك السلسلة التي تربطنا وتجرنا إلى الخلف مع الحفاظ على احترامنا لتجاربهم» ، وتعتمد «خرافة وبس» على هي شخصيتين، وهما الجد والحفيد، ويجسد شخصية الجد الفنان رمضان الطيري وشخصية الحفيد يجسدها الفنان محمد الهنيد، أما الإدارة المسرحية فهي لمحسن الشيخ، وموسيقي ومؤثرات عبدالمنعم شنيب .

وعازف مزمار عبدالعزيز بوراشد، وكلمات قصيدة النهاية للشاعر وسام الحمر ،ويرعى المسرحية المجلس المحلي بدرنة بالتعاون مع نادي دارنس.

يذكر أن المسرحية ستعرض منتصف أبريل بقاعة نادي دارنس، كما ستعرض في عدة مدارس كنوع من التوعية بالمسرح وأهميته بالنسبة للطلبة وكخطوة مهمة لعودة النشاط المدرسي الذي توقف منذ فترة طويلة والذي كان له الفضل في ستينات وسبعينات القرن الماضي في اكتشاف العديد من المواهب في شتى المجالات، منها الرياضة والموسيقى والتمثيل، التي أصبحت في ما بعد ذات شأن مهم كل في مجاله.

مقالات ذات علاقة

بطاو ضيف منتدى السعداوي في أمسيته الحادية والثلاثين

المشرف العام

أطفال غدامس يتألقون بالملتقي العربي في بغداد

المشرف العام

ضرورة مكافة خطاب الكراهية

المشرف العام

اترك تعليق