الشاعر صلاح عبدالصبور
طيوب عربية

صلاح عبدالصبور في معرض القاهرة للكتاب

بحضور الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، عقد بمينة القاهرة الاجتماع الأول للجنة العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ48 والمقرر انعقاده في الفترة من 27 يناير وحتى الـ10 من فبراير 2017، بأرض المعارض الدولية بمدينة نصر.

الشاعر صلاح عبدالصبور أرشيفية عن الشبكة
الشاعر صلاح عبدالصبور
أرشيفية عن الشبكة

وأعلنت اللجنة العليا أنه انطلاقا من أهمية الدور الذي يؤديه الشباب في بناء مستقبل الوطن فإن هذه الدورة ستحمل شعار «الشباب وثقافة المستقبل»، وارتباطاً بهذا الشعار فقد تم اختيار الشاعر المصري الكبير الراحل صلاح عبد الصبور ليكون شخصية المعرض، انطلاقاً من الدور الذي بدأه شاباً والتحول الذي أسهم فيه في تاريخ تطور الشعر والثقافة العربية.

وأشارت اللجنة إلي أنه تأكيد على ما تم إعلانه في ختام الدورة السابقة لمعرض القاهرة، فإن المملكة المغربية سوف تحل ضيف شرف الدورة الـ48، وقد قررت اللجنة أن يتم تصميم بوستر المعرض هذا العام عن طريق مسابقة لشباب المصممين المصريين حتى سن 35 سنة، وأن يحدد شروط وآليات المسابقة لجنة من الفنانين المصريين.

كما اتفقت اللجنة على تخصيص مجموعة من الندوات عن العالم المصري الراحل الدكتور أحمد زويل، ومن المحاور التي اتفقت عليها اللجنة محور بعنوان شخصيات لها تاريخ والتي كان لها أثر بالغ في الفكر والثقافة المصرية مثل الشيخ علي عبد الرازق، سلامة موسى، سهير القلماوي، لويس عوض، صلاح جاهين، وغيرهم.

المصدر: وكالة أنباء الشعر

 

مقالات ذات علاقة

يا بلادي

المشرف العام

اللغة الشعريّة في قصيدة “أقِمْ مِحْرَقَةَ أَقْمَارِكَ بِأَدْغَالِ مَائِي” للشاعرة آمال عوّاد رضوان

المشرف العام

إفتتاح معرض الدار البيضاء الدولي للكتاب

المشرف العام

اترك تعليق