أخبار

صدور كتاب الشيخ الفقيه

الطيوب

كتاب (الشيخ الفقيه الهادي بن محمد سعود المسلاتي) للأستاذ الدكتور عبدالسلام الهمالي سعود


عبر حسابه الشخصي، احتفى الدكتور “محمد الخازمي” بصدور كتاب (الشيخ الفقيه الهادي بن محمد سعود المسلاتي) للأستاذ الدكتور “عبدالسلام الهمالي سعود”، والصادر عن دار المالكية للطباعة والنشر والتوزيع.

وجاي في منشور الدكتور “الخازمي”:

أتحفنا صديقنا الأستاذ الدكتور عبد السلام سعود بكتابه الجديد عن سلفه الخيّر؛ الشيخ الفقيه الهادي بن محمد بن سعود، وقد طبعه طبعة أنيقة جميلة في ورق فاخر بلبنان.
والشيخ الهادي بن محمد بن سعود من العلماء الذين كان لهم دور عظيم في التدريس والإفادة بطرابلس، وتدل شهادات تلاميذه -التي زيّن بها المؤلف ترجمته- على شخصية علمية واسعة النفع، سخيّة البذل، فريدة السمت، وكان مع العلامة الشبخ علي الغرياني قطبين عزيزين نادرين في زاوية ميزران بطرابلس، وحسبك أن يُقرَن اسم الشيخ الهادي سعود بالشيخ علي الغرياني وهو من هو في فضله، وعلمه، وشهرته.
ولغة الكتاب راقية فخمة -كما هي عادة الدكتور عبد السلام – وفيها عناية بالضبط، وإحياء لعبارات العلماء الأوائل فكأنها انطبعت في ذهنه، وجرت في قلمه مجرى الاعتياد لا التفنن.
موضوع الكتاب مهم للتأريخ الثقافي الليبي، وفيه حشد طيب لكلام بعض علمائنا عن شيخهم، ومنهم:
الشيخ عبد السلام البيزنطي، والشبخ الدكتور الصادق عبدالسلام الغرياني، والشيخ المربي الفاضل سالم الماقوري مدير معهد مالك بن انس الديني رحمهم الله حميعا، وغيرهم من العلماء من طلاب الشيخ.
أكبر للدكتور عبد السلام سعود جهده، وأسأل الله أن ينفع به، وان يبارك له في أوقاته وأعماله. آمين.

مقالات ذات علاقة

البوب أرت في طرابلس

المشرف العام

تاناروت يعرض مربي الكلاب

المشرف العام

إقامة الأمسية الشعرية الختامية للبرنامج الثقافي الرمضاني في بنغازي

المشرف العام

اترك تعليق