المجموعة الشعرية عنفوان للشاعرة نعمة الفيتوري.
أخبار

نعمة الفيتوري تطلق عنفوانها

الطيوب

المجموعة الشعرية عنفوان للشاعرة نعمة الفيتوري.
المجموعة الشعرية عنفوان للشاعرة نعمة الفيتوري.


صدر عن دار المجد العربي بمصر ديوانا جديدا للشاعرة نعمة الفيتوري تحت عنوان (عنفوان)، تصدر الغلاف لوحة بسيطة للرسامة الشامة أمينة الزغيد من اجدابيا، حيث عبرت فيه برؤية الكاتبة عن المرأة ككائن حر يحلق بعيدا في الفضاء يرفض القيود، ولقد ضم الديوان 45 قصيدة نثرية أظهرت فيه صوت المرأة في صراعها المستميت من أجل البقاء وإثبات الوجود.

وعن الديوان قالت الشاعرة: “عنفوان يليق بأنثى تعيش بتحدي رغم العمر، اخترته ﻷنه يعيش داخلي وأعيش به ومن خلاله، فأنا لا أحب الهزيمة وأحاول دائما التجديد عبر ذاتي، وعنفوات هو صوت كل أنثى ودعوة مشروعة للاستمرار رغم كل الظروف وطريقا للبقاء بكل عنفوان، كما أردت أن أؤكد أن المرأة إنسان والدخول إلى قلبها يكون عبر عقلها ولا بد لمن أراد امتلاكها أن يجيد العزف على هذا الوتر بحساسية وكأنه يعزف على آلة موسيقية تحتاج للتشعب بالإحساس التام لتصنع لحنا جميلا “.

الشاعرة هي نعمة محمد الفيتوري، كاتبة ومترجمة ومنسقة علاقات عامة ، صدر لها ( أنات ذاتي) وهو ديوانها الشعري الأول عن دار النخبة بمصر وحظى بفرصة المشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب للعام 2018 وستشارك في العام المقبل 2019 بديوانها الجديد بالمعرض أيضا. لديها مجموعة قصصية تحت الطبع بعنوان (يوميات سحن).

مقالات ذات علاقة

الموت يغيب المخرج والسيناريست نورالدين الرايس

أسماء بن سعيد

الإعلان عن أسماء اللجنة العلمية للملتقى الأول للأدب والنقد في ليبيا

المشرف العام

سرقة لوحة حديقة الربيع لفان جوخ

مهند شريفة

اترك تعليق