العدد 121 من مجلة الفصول الأربعة
أخبار

صدور العدد الجديد من مجلة الفصول الأربعة

رابطة الأدباء والكتاب الليبيين

العدد 121 من مجلة الفصول الأربعة
العدد 121 من مجلة الفصول الأربعة

عن رابطة الأدباء والكتاب الليبيين، صدر العدد الجديد من مجلة الفصول الأربعة؛ العدد 121 – أبريل – ربيع 2019، والتي خصصت ملف العدد للجنوب الليبي من منظور ثقافي.
حيث شارك في الملف مجموعة من الكتاب تناولوا الجنوب الليبي من الجانب الثقافي والأدبي، ومن الموضوعات التي احتواها الملف؛ (لسان الصحراء) للروائية “عائشة الأصفر” والذي تحدثت فيه عن لهجة أهل الجنوب الليبي، ودلالاتها، أما الباحث “امراجع السحاتي” فتناول في بحثه (الأعياد الدينية في الأدب التباوي)، وعن (“واو” الواحة الضائعة وحتمية الفشل) كتب الدكتور “علي محمد برهانة” عن أدب الروائي “إبراهيم الكوني”، ختام الملف جاء مع الأستاذ “الطاهر اعريفة” من خلال تعريفه بثلاث شخصيات جنوبية.
هذا واحتوى العدد على مجموعة من الدراسات والقراءة النقدية، والبحوث، بمشاركة عربية، دون أن ننسى الشعر والسرد، وحوصلة متابعات المجلة. ليكون مسك الختام مع الدكتور “الصديق بودوارة” في مقالته (موسوعة الجهل النسبي).
هذا وطرحت المجلة موضوع (ثقافة الاختلاف) ملفاً لعددها القادم، من خلال المحاور التالية:
المجتمع وثقافة الاختلاف
الأدب وثقافة الاختلاف
محددات وإبعاد الثقافة والاختلاف الثقافي
الثورة المعلوماتية والتواصل والانفتاح والاختلاف
وسيكون آخر أجل لاستقبل المشاركات هو 31 مايو 2019. وتستقبل المجلة المشاركات بجميع أصنافها على بريدها الإلكتروني: alfosool.al4@gmail.com.

مقالات ذات علاقة

الاستشراق على طاولة تاناروت

المشرف العام

مهرجان زليطن للمسرح والفنون

المشرف العام

حشود من تلاميذ المدارس يزورون معرض الكتاب

المشرف العام

تعليق واحد

امراجع السحاتي 28 سبتمبر, 2019 at 10:38 م

الاستاذ فتحي كحلول من الفنانين الجيدين في ليبيا وله خبرة في المسرح والتمثيل واداءه ممتاز حتى في الغناء وتشعر عندما تشاهده على الشاشة الصغيرة بانك امام فنان مبدع . الكاتب والباحث امراجع السحاتي

رد

اترك تعليق