أخبار

صدور العدد الأول من مجلة ثقافة

( وال ) صدر أمس الأحد ، العدد الأول من مجلة ثقافة ، والتي تصدر فصليّا عن وزارة الثقافة والمجتمع المدني. المجلة براح من الفكر والأدب والفنون والألوان، حيث صدرت في طبعة أنيقة تتكون من 124 صفحة استهلت بالافتتاحية التي حددت من خلالها الأهداف والمسار العام لها . وتسعي المجلة من خلال موضوعاتها ، إلى احتضان ثقافة وطنية نهضوية، متحررة من ثقافة الاستبداد والخوف والقولبة، واستعادة الثقافة الليبية وإطلاقها في فضاء حر تعددي.

صدور العدد الأول من مجلة ثقافة

وتصمن العدد ، ملفات ومواضيع متنوعة واستطلاعات للرأي ، شارك فيها نخبة من المثقفين والفنانين والإعلاميين. كما أفردت المجلة ، عددا من صفحاتها لثلة من الأقلام الليبية ومواضيع منها: (الشيخ الأسمر وكتاباته)، (بيت النمل- قصة ليوسف القويري)، (التباس الذات بالآخر)،(رسالة إلى الشعب الليبي). وملفات أخرى كالبيئة والسينما والإصدارات الحديثة ومساحة للمحاورة.

وأعلنت المجلة ، عن ترحيبها بمساهمات مختلف الكتاب والأدباء والمثقفين والمبدعين الليبيين في مختلف شؤون الثقافة، بشرط التوافق مع معايير جودة النشر الإبداعي. وأوضح رئيس تحرير المجلة السيد \” فرج أبو العشة \” في هذا العدد ، أن المجلة رغم أنها تصدر عن وزارة الثقافة ، ولكنها ذات استقلالية تامة من حيث التحرير، وأن صفحاتها مفتوحة بحرية ، وليس لديها خطوط حمراء إلا في حدود أخلاق المجتمع. ودعا \”أبو العشة\” المثقفين كافة ، إلى المساهمة بصفحاتها، وخاصة الذين ابتعدوا عن الساحة لبعض المآخذ البسيطة أو الهفوات التي سجلت على مواقفهم إبّان عهد النظام \nالسابق، وأضاف أن المجلة مفتوحة أيضا للكُتّاب العرب… مشيرا إلى أن هنالك مقترحات جادة لتوزيعها خارج ليبيا في حال تهيّأت الفرصة لذلك.

مقالات ذات علاقة

رجب الماجري.. شاعر الحب والوطن

المشرف العام

حقوق الإنسان في ليبيا

المشرف العام

يوم الخط العربي يحتفي بالخطاط أحمد طلحة

المشرف العام

اترك تعليق